رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. قتيل ومصاب جراء انهيار الجبل فوق الصيادين في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

تطورات مأساوية شهدتها أسوان، بشأن انهيار جزء من جبل فوق الصيادين داخل مفيض توشكي، في مدينة أبو سمبل جنوب المحافظة، قبل قليل.

وأسفر الحادث عن وفاة شخص وإصابة آخر بجروح وكسور خطيرة، حيث نقلت الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعي، والمصاب إلى مستشفى أبو سمبل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

البداية عندما تلقى الدكتور محمد الدخيلي، مدير هيئة الاسعاف باسوان، بلاغا يتضمن تفاصيل الواقعة، فأمر بتحرك اسطول يضم 22 سيارة إسعاف إلى مكان الحادثة على الفور.

ورافقت الأجهزة الأمنية، سيارات الإسعاف، وصولا إلى مسرح الواقعة، وسط حرص من الجهات المختصة على التعامل الفوري مع البلاغ.

 وانهيار جزء من الجبل فجأة على خيام الصيادين في المنطقة سالفة الذكر، ويعملون حتى الآن في تمشيط المنطقة العتمة رغم خلوها من الإنارة.

وبالفحص تبين وجود جثة تحت التراب لشخص يدعى «محمود مصطفى النحاس» 45 سنة، ومقيم في محافظة الأقصر، بالإضافة إلى مصاب يدعى «شعبان محمد أبو المكارم» 44 سنة، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعي، بينما نقل المصاب إلى مستشفى أبو سمبل الدولي، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، بعدما أصيب بجروح وكدمات واشتباه كسر بالجسم، فيما حُرر محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

«النبأ» تكشف اسباب انهيار الجبل

وأرجع أحد المصادر المختصة خلال حديثه لـ«النبأ»، السبب قد يكون، أسباب طبيعية تتجسد في زلزال غير محسوس أو نتيجة عوامل بشرية تتمثل في أعمال إنشائية أو حفر أو تكسير في منطقة مجاورة أحدثت اهتزازات في تربة الجبل، نتج عنها انزلاق في تربة الجبل.