رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زلزال غير محسوس يتسبب في انهيار جبل توشكي بأسوان

النبأ

شهد مفيض توشكي في مدينة أبو سمبل جنوب محافظة أسوان، قبل قليل، حادثا بشعا عقب انهيار جزء من الجبل فوق خيام الصيادين، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح وكسور خطيرة، نقلوا على أثرها لأقرب مستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. 

وفور تلقي الدكتور محمد الدخيلي، مدير هيئة الاسعاف باسوان، بلاغا يتضمن تفاصيل الواقعة، أمر بتحرك اسطولا ضم 22 سيارة إسعاف إلى مكان الحادثة على الفور.

ورافقت الأجهزة الأمنية، سيارات الاسعاف، وصولا إلي مسرح الواقعة، وحرصت الجهات المختصة علي التعامل الفوري مع البلاغ لما تضمن من إشارة بانهيار جزء من الجبل «فجاة» علي خيم الصيادين في المنطقة سالفة الذكر، ويعملون حتي الآن في تمشيط المنطقة «العتمة» رغم خلوها من الانارة. 

وجرى نقل 4 مصابين إلى مستشفى أبو سمبل الدولي، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة فيما حُرر محضر بالحادثة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

«النبأ» تكشف اسباب انهيار الجبل

وأرجع أحد المصادر المختصة خلال حديثه لـ«النبأ»، السبب قد يكون، أسباب طبيعية تتجسد في زلزال غير محسوس أو نتيجة عوامل بشرية تتمثل في أعمال إنشائية أو حفر أو تكسير في منطقة مجاورة أحدثت اهتزازات في تربة الجبل، نتج عنها انزلاق في تربة الجبل.