رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تحدد مصير الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية

مجاهد يكشف مصير الطلاب
مجاهد يكشف مصير الطلاب المتأخرين عن سداد المصروفات

كشف نائب وزير التعليم، للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، مصير الطلاب المتأخرين عن سداد المصروفات الدراسية، مؤكدًا أنه لن يتم حرمان أي طالب من دخول الامتحانات العملية والنظرية، وذلك بعد رصد حرمان بعض المدارس للطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية، من دخول الامتحانات.

مصير الطلاب المتأخرين عن سداد المصروفات الدراسية في الامتحانات

ووجه «مجاهد»، في خطاب إلى الإدارات التعليمية باتخاذ إحدى الإجراءات الآتية:

  • حجب نتيجة الطالب لحين قيام ولي الأمر بسدد المصروفات الدراسية.
  • عدم إصدار بيان نجاح أو رسوب للطلاب غير المسددين للمصروفات إلا بعد قيام ولي الأمر بسداد المصروفات.
  • عدم إصدار أى بيانات قيد أو أي محررات رسمية أو اعتماد استمارات بطاقة الرقم القومي إلا بعد قيام ولى الأمر بسداد المصروفات.

وشدد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، على أنه في حالة سبق وتم حرمان بعض الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية من أداء الامتحانات، يتم عقد امتحان تكميلي لهم هذه الامتحانات، علي أن يتم احتساب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها الطالب، مع إعفاء الطلاب كليًا من سداد المصروفات الدراسية في حالة قيامهم بحث اجتماعي يثبت عدم تمكنهم من سداد المصروفات.

كشف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين، خارج منظومة التابلت، قبل إجراء امتحانات المواد المضافة للمجموع.

وزير التعليم: امتحانات المواد غير المضافة ستكون خارج منظومة التابلت 

وبحسب «حجازي»، سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونيًا، للطلاب الذين تسلموا التابلت.

وأوضح وزير التعليم، إنه بالنسبة لطلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة الحاسب اللوحي «التابلت» أو المدارس الغير مجهزة (الخاصة والحكومية) يتم امتحانهم ورقيًا في نفس موعد الامتحان الإلكتروني، موجهًا بعقد اجتماع لمسئولى التطوير التكنولوجى على مستوى المديريات التعليمية لتحديد كافة الاستعدادات ومعالجة أى مشكلات قد تطرأ بالمدارس خلال سير الامتحانات وإعداد تقارير بها.

كما وجه وزير التعليم، بالالتزام بعقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية القومية) بالنسبة للمدارس الدولية والمدارس الرسمية المتميزة، موجهًا بقيام موجهى هذه المواد بوضع الامتحانات للفصل الدراسى الثانى؛ وذلك لتعزيز الاهتمام بهذه المواد.