رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب 5 جنيهات.. القصة الكاملة لمقتل قاصر على يد زوجها بالقليوبية

القصة الكاملة لمقتل
القصة الكاملة لمقتل قاصر على يد زوجها بالقليوبية

شهدت محافظة القليوبية جريمة قتل بشعة حيث أقدم نجار على قتل زوجته القاصر بسبب مشادة كلامية بعد مطالبتها لزوجها بإعطائها 5 جنيهات لشراء بعض المستلزمات الضرورية.

زواج عرفي

بداية الجريمة كانت بقرية بلقس التابعة لمركز قليوب في محافظة القليوبية، لطفلة تدعى "سمر. ع"، 15 سنة، ربة منزل، طفلة قاصر تم تزويجها من شاب يكبرها بـ 13 عاما ويدعى "محمد. ا"، 28 سنة، نجار مسلح، ليتم الزواج عرفيًا بينهما بموافقة أسرة الطفلة.

وعقب الزواج مباشرة، دبت الخلافات بين الزوجين بسبب عدم قيام الزوج بالإنفاق على بيت الزوجية أو حتى إحضار الطعام لزوجته، لتفارق الزوجة بيت زوجها وتتركه وتذهب لبيت والدها بسبب اعتداء الزوج عليها بالضرب، ليتدخل الأهالي في الصلح بينهما، خاصة أنهما في الشهور الأولى من الزواج.
تعود المغلوبة على أمرها مرة ثانية إلى بيت زوجها، وتقوم والدتها بمساعدتها على معيشتها من خلال إرسال الطعام والشراب إليها، ولكن ذلك لم يشفع بسبب كثرة المصاريف والاحتياجات اليومية لمنزل الزوجية، لتنشب بين الزوجين مشادة كلامية جديدة بسبب مطالبتها لزوجها بإعطائها 5 جنيهات لشراء بعض المستلزمات الضرورية، ولكن الزوج رفض ذلك، ليلعب الشيطان في رأسه وتنعدم الرحمة من قلبه، بعد المشادة الكلامية ويقوم على أثرها، بسحب سلاح أبيض “سكينة” من المطبخ ويسدد عدة طعنات لزوجته، ويتركها غارقة في دمائها.

يقتل زوجته القاصر بسبب 5 جنيهات

ونجحت مباحث مركز قليوب في القبض على الزوج المتهم، وتحرير محضر بالواقعة وتقديمه للنيابة العامة لتولي التحقيق.

أسدلت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة السادسة، ستارها على الجريمة البشعة، وقضت بالسجن المؤبد لنجار مسلح، لاتهامه بقتل زوجته القاصر باستخدام سلاح أبيض بدائرة مركز شرطة قليوب، بسبب مطالبة المجنى عليها له بمبلغ 5 جنيهات لشراء مستلزمات المنزل.

صدر الحكم برئاسة المستشار فوزي يحيى أبو زيد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وعماد سامى وردخان، وأمانة سر حلمي محمود، بالسجن المؤبد.
كما تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10527 لسنة 2022 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 1426 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد. ا"، 28 سنة، نجار مسلح، مقيم بلقس دائرة مركز شرطة قليوب، قتل المجني عليها "سمر. ع"، 15 سنة، ربة منزل، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض.

أمر الإحالة

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم توجه إلى حيث أيقن مكان تواجد المجني عليها، وما إن ظفر بها حتى استل سلاحه الأبيض وسدد لها عدة طعنات استقرت بأماكن متفرقة من جسدها، فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، قاصدا من ذلك قتلها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز سلاحا أبيض مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.
وكشفت تحريات المباحث بمديرية أمن القليوبية في واقعة مقتل "سمر. ع"، 15 سنة، عروس قليوب القاصر، على يد زوجها "محمد. س"، 28 سنة، نجار مسلح، أن المتهم يكبرها بـ 13 عاما، كما أنه لم يتم الزواج رسميا بين الطرفين، وتم الزواج عرفيا كون الزوجة قاصرا ولم تبلغ السن القانونية للزواج، كما أنه كانت توجد خلافات بعد أيام من الزواج وهو ما نتج عنه انتقال الزوجة لمنزل أهلها، إلا أنه تم الصلح قبل الواقعة بيوم وعادت لمنزل زوجها.

كما أوضحت التحريات، أن المتهم بعد الزواج لم ينفق على زوجته وكان يعتمد على ما ترسله والدة زوجته لها من طعام، ويوم الواقعة طالبته بمبلغ 5 جنيهات لشراء لوازم الطعام، إلا أنه رفض ونشبت بينهما مشاجرة، قام على أثرها بتسديد عدة طعنات لها بمناطق متفرقة بالجسم.