رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة طاحنة بالأسلحة النارية والبيضاء تنتهي بإصابة 3 أشخاص في القليوبية

مشاجرة طاحنة بالأسلحة
مشاجرة طاحنة بالأسلحة النارية والبيضاء تنتهي بإصابة 3 أشخاص

أصيب 3 أشخاص بمدينة الخصوص بالقليوبية خلال مشاجرة نشبت بين طرفين بسبب الخلاف على ركن مركبة توك توك خاصة بأحد الطرفين بالشارع محل سكنهم، وتعدى الطرفان على بعضهما البعض بإستخدام أسلحة نارية وبيضاء بمحافظة القليوبية.

مشاجرة بسبب الخلاف على مكان ركن مركبة توك توك

وجرى نقل المصابين لمستشفى المطرية وتصرح لاثنين منهم بالخروج، وتمكن ضباط المباحث الجنائية بالقليوبية من ضبط طرفى المشاجرة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الخصوص، يفيد ورود بلاغ من عمليات النجدة بحدوث مشاجرة بين طرفين بدائرة القسم، وإصابة 3 أشخاص.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرفين تطورت لمشاجرة بين كل من "م ع ع" 18 سنة بائع أسطوانات البوتاجاز مصاب برش خرطوش بالوجه وشقيقه "م ع ع" 19 سنة عامل مصاب بجرح قطعى بالكتف ونجل عمهم عامل جمع قمامة وطرف ثان "إ ح أ"، 22 سنة سائق توك توك مصاب برش خرطوش وزوجة عمه وذلك بسبب الخلاف على مكان ركن مركبة توك توك الخاصة بالطرف الثانى وأطلق الثالث والرابع أعيرة نارية من أسلحة نارية كانت بحوزتهم وتحدثوا الإصابات السابقة ببعضهم البعض.

عقوبة التعدي بالأسلحة

وتنص المادة رقم 240 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين، ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي".

كما تنص المادة رقم 241 على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري".