رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب لعبة تشارلي.. العثور على جثة طالب مشنوقًا داخل منزله في القليوبية

بسبب لعبة تشارلى..العثور
بسبب لعبة تشارلى..العثور على جثة طالب مشنوقًا داخل منزله

عثرت أسرة في منطقة بهتيم التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية على نجلها الطفل البالغ 12 عامًا مشنوقًا داخل غرفة نومه.

طفل مشنوقا داخل غرفته

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة بالعثور على جثة طفل يدعى "مصطفى " 12 عامًا" مشنوقا بواسطة حبل داخل غرفة نومه بمنزله حيث فوجئت والدته عقب عودتها إلى المنزل، بحال ابنها.

وكشفت والدة الطفل خلال التحقيقات أنها عثرت على مقطع فيديو كان إلى جانبه عن كيفية استخدام إحدى ألعاب التحدي تشارلى عبر تطبيق "تيك توك".

توصلت الأم أن نجلها الضحية كان يحاول تقليد اللعبة فأقدم على شنق نفسه بواسطة حبل، وفارق الحياة وتم ايداع جثمان الطفل المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق والتي صرحت بالدفن عقب ورود الصفة التشريحية، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما  تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطنى، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة القليوبية) بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى تزوير وترويج المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية وإستخدامها فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج زاعمًا قدرته على تسفيرهم للخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم.
 

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، تم إستهدافه وأمكن ضبطه بمحل سكنه.. وبحوزته ( 10 جوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة من ضحاياه - كمية من وثائق تعارف "خالية البيانات" منسوب صدورها  للعديد من الجهات الأجنبية بالبلاد تُستخدم فى الحصول على تأشيرت الدخول - كمية من المطبوعات لحجز فنادق وحجز طيران وهمية - مستندات خاصة براغبى السفر للخارج "بطاقات رقم قومى، شهادات تخرج، شهادات ميلاد، سجلات تجارية، سير ذاتية"- جهاز حاسب آلى بمشتملاته- هاتفى محمول) بفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من المحررات المزورة وكذا البرامج المستخدمة فى عملية التزوير ومحادثات نصية وصوتية بينه وبين ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.