رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية تطلب من وزير التعليم مناقشة خطة التعليم لمواجهة الفيروسات المنتشرة بالمدارس

برلمانية تطلب من
برلمانية تطلب من وزير التعليم مناقشة خطته لمواجهة الفيروسات

طالبت عضو مجلس النواب، النائبة رشا كليب، وزير التعليم، بمناقشة خطة الوزارة لمواجهة الفيروسات والأوبئة المنتشرة بالمدارس.

برلمانية تطالب وزير التعليم بالحضور للبرلمان لاستيضاح خطته لمواجهة الفيروسات 

ووجهت «كليب»، طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي،  بالجلسة العامة لتحديد موعد المناقشة، بشأن التعامل مع الفيروسات والأمراض المعدية بين الطلاب بالمدارس، واستيضاح سياسة الحكومة بشأن خطة التعامل مع الفيروسات والأمراض المعدية بين الطلاب بالمدارس.

وشددت عضو مجلس النواب، وتنسيقية الأحزاب والسياسيين بالبرلمان، على ضرورة استيضاح سياسة الحكومة بشأن التعامل مع طوارئ فصل الشتاء. 

إجراءات التعليم للحفاظ على سلامة الطلاب من الأمراض المعدية 

وفي وقتٍ سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دوري بشأن الحفاظ على سلامة الطلاب من الأمراض المعدية تضمن الآتي:

  • عقد امتحان  موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.
  • الالتزام بدليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.
  • تضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي والتفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية.

وزير التعليم: امتحانات المواد غير المضافة ستكون خارج منظومة التابلت 

وأعلن وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقتٍ سابق، أنه سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونيًا، للطلاب الذين تسلموا التابلت.

وأوضح وزير التعليم، إنه بالنسبة لطلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة الحاسب اللوحي «التابلت» أو المدارس الغير مجهزة (الخاصة والحكومية) يتم امتحانهم ورقيًا في نفس موعد الامتحان الإلكتروني، موجهًا بعقد اجتماع لمسئولى التطوير التكنولوجى على مستوى المديريات التعليمية لتحديد كافة الاستعدادات ومعالجة أى مشكلات قد تطرأ بالمدارس خلال سير الامتحانات وإعداد تقارير بها.

كما وجه وزير التعليم، بالالتزام بعقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية القومية) بالنسبة للمدارس الدولية والمدارس الرسمية المتميزة، موجهًا بقيام موجهى هذه المواد بوضع الامتحانات للفصل الدراسى الثانى؛ وذلك لتعزيز الاهتمام بهذه المواد.