رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصدفة تقود الداخلية لضبط تجار السيارات المحظور بيعها جمركيًا

ضبط تجار السيارات
ضبط تجار السيارات المحظور بيعها جمركيا

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار بالسيارات الملاكي المحظور بيعها جمركيًا.

سقط عصابة متخصصة في تجارة السيارات المحضور بيعهها جمركيا

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، تمكنت من ضبط سيارة ملاكى "محظورة جمركيًا" قيادة (أحد الأشخاص  - مقيم بمحافطة القاهرة) لعدم حمله رخصة تسيير.

وأضافت وزارة الداخلية أنه تبين أن اللوحات المُثبتة على السيارة خاصة بسيارة ملاكى أخرى، وما قرره قائد السيارة المضبوطة باستعارتها من صديق له (مُحدد) يعمل فى مجال تجارة السيارات (مقيم بنطاق محافظة الجيزة) لاستقبال أحد أقاربه قادم  من السفر، ونفى علمه بكون اللوحات المثبتة على السيارة تخص سيارة أخرى.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، والإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، توصلت جهوده إلى قيام تشكيل عصابي مكون من (5 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية")  تخصص نشاطه الإجرامى فـى الاتجار بالسيارات (المحظور بيعها جمركيًا) بإستخدام أوراق "مزورة" منسوب صدورها لعدد من الجهات.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف عناصر التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط أجهزة وزارة الداخلية، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى فـى هذا المجال، وعُثر بحوزتهم على (أوراق ومجموعة من التفويضات "المزورة" - طابعة ليزر تستخدم فـى تزوير الكارنيهات).

كما أرشد المتهمون عن (عدد 25 سيارة) بحوزة 14 شخص "تم ضبطهم"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.