رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في محافظة الشرقية..

تفاصيل التحقيق مع مدير مدرسة و111 من العاملين بها لهذه الأسباب

تفاصيل التحقيق مع
تفاصيل التحقيق مع مدير مدرسة و111 من العاملين بها

قرر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، التحقيق مع مدير مدرسة و111 من العاملين بها، وخصم 3 أيام من راتبه، بسبب عدم إهماله وعدم ضبطه منظومة العمل الإداري داخل المدرسة.

التحقيق مع مدير مدرسة و111 من العاملين بها

وتعود الواقعة إلى اكتشاف المحافظ تقصير مدير مدرسة حسن طه الثانوية الصناعية التابعة لإدارة أولاد صقر التعليمية، للتحقيق، وخصم 3 أيام من راتبه، لإهماله وتقصيره في تسيير العمل الإداري داخل المدرسة.

ولم يقتصر القرار على التحقيق مع مدير مدرسة حسن طه الثانوية الصناعية وحسب، وأحال المحافظ  111 من العاملين في المدرسة للتحقيق، وخصم 3 أيام  من الراتب لكلًا منهم؛ لعدم التزامهم وتركهم  مقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وذلك لإعادة الانضباط للعملية التعليمية.

شكاوى من امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي

وفي وقتٍ سابق، فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحقيقًا بشأن شكاوى عدم وضوح ورقة امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، المنعقدة حاليًا.

وبحسب الإدارة التعليمية في مدينتي بدر والشروق بمديرية التربية والتعليم، بمحافظة القاهرة، تلقت عددًا من الشكاوى، تفيد بعدم وضوح ورقة امتحانا اللغة العربية للصف السادس الابتدائي مع طمس لبعض الأجزاء بالورقة الامتحانية بسبب الطباعة.

وأوضح مدير الإدارة التعليمية لمدينتي الشروق وبدر، الدكتور ناصر الجندي، أنه تم فتح تحقيق عاجل في الشكاوى التي وردت بشأن عدم وضوح ورقة امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، بإحدى مدارس الإدارة التعليمية فى مدينة الشروق، لافتًا إلى أنه تم تحويل الموضوع للشئون القانونية؛ لمحاسبة المسؤول عن هذا الموضوع.

وأصدر «الجندي»،  تعليماته بعدم الإضرار بمصلحة الطلاب على أن يراعى ذلك أثناء التصحيح، مشددًا على ضرورة الحرص على وضوح الورقة الامتحانية، خوفًا على مصلحة الطلاب فى الامتحانات المقبلة، والتأكد من ذلك من خلال المسؤولين عن تصوير ورق الامتحان فى المطابع.

مدير التعليم ببدر والشروق: لن يضار الطلاب بسبب عدم وضوح ورقة امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي

وأكد مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، بأنه لن يضار أي طالب من جراء سوء الطباعة وأنه يتابع لحظة بلحظة تصوير الامتحانات والحرص على تلافى أى مشكلة أو خطأ فى جميع أوراق امتحانات المراحل المختلفة الدراسية.