رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير مكافحة المنشطات

لجنة المنشطات تطارد فتوح وجمعة بعد تصريحات رئيس الزمالك ضدهما بتعاطى الحشيش

النبأ

بات ثنائي الزمالك، أحمد فتوح وعبد الله جمعة، يتم مطاردتهم من جانب منظمة مكافحة المنشطات بعد إتهام المستشار مرتضى منصور، لهما بتعاطي الحشيش 

 

 

منظمة مكافحة المنشطات: التحقيقات تحسم تعاطي ثنائي فتوح وجمعة  الحشيش من عدمه.. وتناول المخدر قد يتم دون قصد


أكدت الدكتور هانم أمير، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن هناك لاعبين يحصلون على عقار محظور من أجل العلاج.

وقالت هانم خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "هناك لاعبين يحصلون على عقار محظور من أجل العلاج، وحصل على رخصة من مكافحة المنشطات للحصول عليه لأسباب مرضية".

وأكملت: "مثلما كان يحدث مع محمد بركات لاعب الأهلي السابق وحاليا هناك رياضيين من بينهم لاعبين كرة قدم يحصلون على عقاقير محظورة لكن برخصة ولذلك لا يتم معاقبتهم أو ايقافهم".

وأشارت: "الحشيش من ضمن المواد المحظورة والعقوبة الخاصة به لا تكون كبيرة، لأن هناك حالات علاجية بيتم استخدام الحشيش فيها".

وأضافت: "احيانا يكون بشكل سلبي مثل التدخين السلبي عند الجلوس مع أشخاص مدخنين وهذا يظهر من خلال النسبة الموجودة في التحاليل".

 

 

وأوضحت: "من الممكن أن يصل لعامين في المواد المحظورة المحددة، ومن الممكن تقليص العقوبة بعد عمل جلسة استماع للاعب ويتم الكشف أن هناك ادوية استخدمها".

وأتمت: "لا أقدر على القول بأن ثنائي الزمالك تعاطوا أم لا، سيظهر ذلك عند إجراء التحليل، التصريحات تثير الشك وليس تأكيد ولذلك نقوم بعمل تحقيقات وتتبع وهناك اجراءات يتم اتخاذها لحسم هذا الملف".


مكافحة المنشطات: من حقنا تتبع لاعبي الزمالك بعد تصريحات رئيس النادي

كشفت الدكتورة هانم أمير المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن تفاصيل ما حدث في لقاء الزمالك والداخلية بالجولة 12 من بطولة الدوري وأزمة لاعبي الأبيض أحمد فتوح وعبدالله جمعة.

قالت هانم  أمير في تصريحات عبر برنامج الماتش الذي يقدمه الاعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "حضرنا مباراة الزمالك والداخلية، والأهلي مع إنبي، أخذنا عينات من اللاعبين بشكل طبيعي ثم فوجئنا بأن هناك لاعبين من الزمالك كانوا في الملعب ولم يخضعان لسحب العينات بسبب تعاطي المنشطات".

وأكملت: "بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك، من حقنا تتبع الأمر لمعرفة سبب عدم خضوع اللاعبين لسحب العينات رغم أنهما كانا ضمن قائمة المباراة".

وتابعت: "فكرة وجود لاعبين في قائمة مباراة ثم خروجهم منها قد تكون طبيعية لأسباب فنية لكنه يثير شكوكنا أحيانًا وهنا حقنا أن نتتبع الأمر".

واختتمت: "الأزمة مازالت مستمرة، ووفقًا للوائح الدولية يجب الحفاظ على سرية المعلومات وعدم الإفصاح عن كل النتائج والمعلومات الموجودة".

 

 


أبوعايد: مرتضى منصور  أساءت لسمعة الزمالك  ولاعبيه.. وأزمة مدير الكرة وراء إثارة أزمة فتوح

وجه الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، انتقادات ضد رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور  بسبب الهجوم ضد أحمد أبو الفتوح وعبدالله جمعة، خصوصا أن البعض يتحدث عن أن الأزمات الخاصة بهؤلاء اللاعبين من فترة طويلة، مبديا استغرابه من إثارة تلك الأزمات في الوقت الراهن.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "هناك خلافات عديدة في الزمالك، وأزمة لعمرو السيسي داخل غرفة الملابس أيضا، وكذلك أزمات أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة".

وأضاف: "من حق فتوح فسخ عقده مع الزمالك، ورفع قضية ضده للتشهير به، ولا أعرف سبب اثارة القضية ضده في التوقيت الحالي، إدارة الزمالك أساءت لسمعة النادي ولاعبيه".

وتابع أبوعايد: " إثارة أزمة عبدالله جمعة وفتوح لاعبي الزمالك سببها خلافات مع مدير الكرة، ولأول مرة تحدث في التاريخ، أن يثير مسئولي نادي أزمة لاعبين داخل الفريق ويخرجون بتصريحات تؤكد تناولهم المنشطات".