رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث التعليم يكشف حقيقة تعطيل الامتحانات بسبب الأمطار غدًا

متحدث التعليم يكشف
متحدث التعليم يكشف حقيقة تعطيل الامتحانات بسبب الأمطار غدًا

تداول مستخدمو السوشيال ميديا، أنباءً تزعم تعطيل الامتحانات بسبب الأمطار، غدًا، بالتزامن مع سقوط أمطار غزيرة بالقاهرة الكُبرى وعدد من المحافظات، مصحوبة ببرق ورعد.

هل سيتم تعطيل الامتحانات بسبب الأمطار؟

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أنباء تعطيل الدراسة بسبب الأمطار، غدًا عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أن قرار تعطيل الامتحانات بسبب الأمطار والطقس السيئ الذي ضرب القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، يرجع إلى محافظ كل محافظة وليس إلى وزارة التربية والتعليم.

ضوابط سير امتحنات الفصل الدراسي الأول 2023

وفي وقتٍ سابق، وجهت الإدارات التعليمية، جميع المدارس التابعة لها، بالتنبيه مجددًا على طلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، بالالتزام بالتنبيهات التي أقرتها الوزارة أثناء سير امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023، والتي شملت الآتي:

  • التنبيه على الطلاب بالالتزام بمواعيد الحضور المحددة في الامتحانات.
  • مسموح للطلاب بالدخول خلال الربع الساعة الأولى من اللجنة.
  • غير مسموح للطلاب بدخول اللجان بالمذكرات أو الكتب سواء المدرسية أو الخارجية
  • حظر دخول اللجان بهواتف المحمول.
  • ضرورة التزام الطلاب بالزي المدرسي.
  • عدم حضور الطلاب بملابس مخالفه لزي المدرسة.
  • التزام الطلاب بالمواعيد وعدم الخروج من اللجنة إلا بعد انتهاء الزمن المحدد للامتحان.
  • عدم الخروج من اللحنة بورقة المفاهيم الخاصة بامتحان المادة.
  • ضرورة تسليم الطالب ورقة المفاهيم لمراقب اللجنة.

إطلاق مبادرة إحياء المسرح المدرسي

وتستكمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية، اليوم، وذلك من خلال العرض المسرحي «تقدر» بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي ، دشن أمس، مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين ورؤساء التحرير.

وأكد وزير التعليم، خلال كلمته في ختام العرض، أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وذلك بغرض تحقيق النمو الشامل للطالب من الناحية المهارية والوجدانية والمعرفية، مشيرًا إلى أنه من حق كل طالب أن يمارس جميع الأنشطة في المدرسة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو العلمية.