رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يستمر تعطيل الدراسة بسبب الأمطار غدا في البحيرة؟

هل يستمر تعطيل الدراسة
هل يستمر تعطيل الدراسة بسبب الأمطار غدا في البحيرة؟

تداول رواد مستخدمو السوشيال ميديا أنباءً تزعم، تعطيل الدراسة بسبب الأمطار، غدًا الثلاثاء، في محافظة البحيرة، لا سيما بعد قرار تعطيل الدراسة، اليوم الاثنين، بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة.

هل يستمر تعطيل الدراسة بسبب الأمطار في البحيرة؟

وبحسب نائب محافظ البحيرة، الدكتورة نهال بلبع، الأنباء المتداولة بشأن تعطيل الدراسة بسبب الأمطار، غدًا الثلاثاء، في محافظة البحيرة، عارية تمامًا عن الصحة.

وأكدت «بلبع»، أنه سيتم استئناف الدراسة في المدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق مراكز كفر الدوار والمحمودية ورشيد وإدكو، غدا الثلاثاء 24 ديسمبر فى مواعيدها المقررة والتى شهدت تعطيل الدراسة، اليوم الاثنين، فقط بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشارت نائب محافظ البحيرة، إلى أنه تم رفع آثار موجة الأمطار التى شهدتها تلك المراكز خلال الأيام الماضية، نافية الأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي حول تعطيل الدراسة لليوم الثاني على التوالي.

تعطيل الدراسة بسبب الأمطار اليوم الاثنين في البحيرة

وفي وقتٍ سابق، أعلنت نائب محافظ البحيرة، الدكتورة نهال بلبع، تعطيل الدراسة، اليوم الاثنين، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية «طلاب ومعلمون»، بنطاق 4 مراكز بالمحافظة وهي «رشيد وإدكو والمحمودية وكفر الدوار»، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض بعض مراكز المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب، ووفقا للقرار يستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

وأكدت «بلبع»، أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة انتشرت على الفور وفقًا لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، تزامنًا مع بداية موجة الأمطار المتوسطة التى تشهدها بعض مراكز المحافظة ونتيجة للتوقعات المسبقة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة.

كما وجهت نائب المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري وأسفلها وخاصة على الطريق الدولي الساحلي والزراعي وتمركز المعدات والفرق بكافة القطاعات الجاري بها أعمال الرصف خاصة بمناطق نفق شبرا بدمنهور مع التأكيد على انتظام عمل جميع محطات الرفع والصرف الصحي وتوافر مصادر الكهرباء اللازمة لها، حيث يتم رفع التجمعات أولًا بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.