رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم: اجتياز التربية العسكرية شرط نجاح طلاب الصف الأول الثانوي العام والفني

اجتياز التربية العسكرية
اجتياز التربية العسكرية شرط نجاح طلاب الصف الأول الثانوي

كشف مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، أشرف سلومة، أن اجتياز امتحان التربية العسكرية لطلاب الصف الأول الثانوي العام والفني، شرط لنجاح الطالب وانتقاله إلى الصف الثاني الثانوي.

موعد امتحان التربية العسكرية لطلاب الصف الأول الثانوي 

وبحسب «سلومة»، تعقد امتحانات التربية العسكرية، في 4 يناير المقبل، موجهًا مديري عمومي الإدارات التعليمية التنبيه على مديري المدارس الثانوي العام والفني، بإبلاغ الطلاب والتنبيه عليهم بميعاد الامتحان وعدم التخلف. 

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام

وفي سياقٍ آخر، قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفترة من  ١٤ حتى ٢٦ يناير ٢٠٢٣.

وأوضح «سلومة»، أن تشمل الامتحانات على نسبه ٨٥٪ اختيار من متعدد وتكون إلكترونية، و١٥٪ للأسئلة المقالية، وتكون ورقية.

على أن تعقد امتحانات مدارس التعليم العام (الفترة الصباحية) والمدارس الخاصة بالفترة الصباحية وتعقد امتحانات مدارس التعليم العام (الفترة المسائية) والخدمات والمنازل بالفترة المسائية طبقا للجدول المعلن بنفس مواصفات الورقة الامتحانية.

خطة التعليم لحل أزمة عجز المعلمين بـ المدارس الرسمية لغات

وكشف رئيس الإدارة المركزية للتعليم، محمد عطية، في وقتٍ سابق، خطة تطوير العمل بـ المدارس الرسمية لغات، والتي تضمنت 5 حلول لسد عجز المعلمين، وتشمل الآتي:

  • تدريب تحويلي المعلمين الحاصلين على مؤهلات دراسية أثناء العمل تؤهلهم للعمل كمعلمين للمواد الدراسية.
  • العمل بنظام التطوع.
  • فتح باب العمل بالحصة.
  • الاعتماد على الخدمة العامة.
  • تشجيع المعلمين على الالتزام بالتدريبات التي تعمل على رفع التنمية المهنية المستدامة لديهم.

وعليه فإنه وفقًا لخطة الوزارة، يتم التحويل بين المدارس وفقًا لآليات محددة، فضلًا عن الأعداد المتوقع قبولها بمرحلة رياض الأطفال.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقدت مؤخرا اجتماعًا مع مديرى إدارات المدارس الرسمية والمتميزة للغات على مستوى الجمهورية، برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم، محمد عطية، بحضور فاطمة الزهراء عز الدين مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة لغات.

تجدر الإشارة إلى أن المدارس الرسمية لغات، يبلغ عددها ٣٣٠٠ مدرسة، على مستوى الجمهورية، من جملة ٦٠ ألف، تضم ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتى الثالث الثانوي.