رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة إغراق البساتين بأخطر 4 أنواع مواد مخدرة على يد شلة العواطلية

ضبط تجار الكيف قي
ضبط تجار الكيف قي البساتين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطلين، لاتهامهما بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وعثر بحوزتهما على كمية متنوعة من (الهيروين، والشبو، والبودر، والحشيش) قبل ترويجها بقصد الاتجار في البساتين جنوبي القاهرة.

ضبط تجار الكيف قبل ترويج كمية من الهيروين والشبو والبودر والحشيش في البساتين

جاء ذلك، بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام (شخصين، مقيمان بدائرة قسم شرطة البساتين)، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ومتخذين من منطقة سكنهما بدارة القسم، مسرحًا لترويج تجارتهم غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط مكافحة المخدرات بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، أسفرت عن ضبطهما، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة البساتين، وعُثر بحوزتهما على (كمية متنوعة من المواد المخدرة عبارة عن: كمية من الهيروين المخدر، وكمية من مخدر الآيس، وكمية من مخدر الحشيش، وكمية من البودر المخدر، ومبلغ مالي، و3 هواتف محمول، وميزان حساس، وسلاح أبيض).

وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط؛ اعترف المتهمان بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، والهواتف المحمول للتواصل بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة الاتجار بالمواد المخدرة

وفي هذا الصدد، تنص\ المادة 33 من قانون العقوبات على أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار بالمواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد وقد تصل إلى الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما تنص المادة رقم 34 من قانون العقوبات على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد، والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.