رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحلم بالثراء السريع.. كواليس ضبط عصابة «الأشرار» في البساتين

عصابة التنقيب عن
عصابة التنقيب عن الآثار في البساتين

الثراء السريع بات حلم كل من لديه رغبة في تجميع أموال سواء كانت بطرق مشروعة أو غير مشروعة، فمن يسلك الطريق غير المشروع هم من يطلق عليهم «الأشرار»، حيث تم ضبط عصابة الأشرار في البساتين جنوبي القاهرة، لتورطهم في أعمال التنقيب بحثًا عن الأثار.

ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في البساتين

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط تشكيل عصابي مكون من 10 أشخاص، تخصص نشاطه الإجرامي في مجال التنقيب بحثًا عن الآثار في إحدى العقار الكائنة بمنطقة البساتين جنوبي المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام (بعض الأشخاص) بالتردد على عقار كائن بدائرة القسم، وقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخله.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف العقار المُشار إليه، بمأمورية من ضبط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة، وبقيادة المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين ومعاونوه، وباقي القوة المرافقة، وأمكن ضبط  (10 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية") حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل شقة كائنة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة إلى أن العقار ملك أحد المتهمين، وعثر بداخله (حفرة بعمق 40 متر وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب)، بمواجهتهم اعترف المتهمون بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.