رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لإقامة قداس عيد الميلاد..

بوتين يقرر وقف إطلاق النار في أوكرانيا لأول مرة منذ بدء الحرب

بوتين يقرر وقف إطلاق
بوتين يقرر وقف إطلاق النار في أوكرانيا

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرارا بوقف إطلاق النار في أوكرانيا غدًا الجمعة بداية من الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت موسكو، وحتى نهاية يوم 7 يناير، لأول مرة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية فبراير الماضي.

بوتين يقرر وقف إطلاق النار في أوكرانيا

وقال الكرملين الروسي في بيان له، إن بوتين أصدر تعليماته لوزير الدفاع سيرجي شويجو بوقف إطلاق النار في أوكرانيا من الساعة 12:00 يوم 6 يناير حتى الساعة 24:00 يوم 7 يناير، استجابة لنداء البطريرك كيريل.

وأشار الكرملين إلى أن عددًا كبيرًا من معتنقي المسيحية الأرثوذكسية يعيشون في مناطق القتال، الأمر الذي دفع روسيًا أيضًا إلى مطالبة الجانب الأوكراني لمنحهم فرصة حضور القداس عشية عيد الميلاد.

وكان البطريرك كيريل بطريرك موسكو، دعا إلى هدنة عيد الميلاد حتى يتمكن الأرثوذكس من حضور القداس عشية عيد الميلاد ويوم ميلاد المسيح.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، رفض موسكو للوساطة الإيطالية كضامن لعملية السلام بين روسيا وأوكرانيا خلال الحرب.

وأضافت الخارجية الروسية على لسان متحدثتها ماريا زاخاروفا، أمس الأربعاء، أن روسيا لا تستطيع أن تنظر إلى إيطاليا كضامن لعملية السلام المحتملة حول أوكرانيا، بسبب موقف روما المتحيز ضد موسكو، وفقا لوكالة تاس الروسية.