رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تتفق روسيا وأوكرانيا على هدنة عسكرية.. خبير يجيب بالفيديو

الحرب بين روسيا وأوكرانيا
الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أكد الدكتور محمود الأفندي، الباحث في العلاقات الدولية، أن احتمالات عقد هدنة عسكرية بين روسيا وأوكرانيا، تبدو بعيدة لكونها في غير مصلحة موسكو. 

هل تتفق روسيا وأوكرانيا على هدنة عسكرية؟

وأشار إلى أن هذه الهدنة ستمنح الجيش الأوكراني فرصة للتزود بالأسلحة، والتدريب مرة أخرى، ليبدأ المعركة بعد انتهاء الهدنة، مضيفا خلال مداخلة بشاشة القاهرة الإخبارية، أن روسيا تقول على لسان الرئيس فلاديمير بوتين إنها منفتحة على الحوار، وليس على إيقاف إطلاق النار.

كما لفت الدكتور محمود الأفندي إلى أن الرئيس التركي رجب أردوغان، طلب إيقاف إطلاق النار، إلا أن روسيا رفضت، مضيفا: "روسيا تقول إنها منفتحة على التفاوض وفقا للوضع الراهن، وبعد التفاوض تتكلم عن إيقاف إطلاق النار، إذا وافقت أوكرانيا على ما تريده روسيا، وهي الموافقة على أن انضمام المناطق الأربعة إلى روسيا".

وأتم بالقول: «الكلام عن هدنة مجرد شو إعلامي ليس له أي علاقة بالمعركة العسكرية على الأرض، فكل شيء الآن في مصلحة روسيا، والقوات الروسية أصبحت المبادرة في كل اتجاه، والقوات الدفاعية الموجودة في أوكراينا بدأت في الانهيار، وليس هناك عربات أو دبابات، والشتاء في أوكرانيا صعب للغاية بسببب صعوبة الإمدادات، وتدمير كل الدبابات تقريبا الموجودة في أوكراينا».