رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إقامة 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية بالقاهرة

اللواء دكتور عبد
اللواء دكتور عبد النعيم حامد

قال اللواء دكتور عبد النعيم حامد، ووكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير مديرية تموين القاهرة إنه تم تحديد  آليات تنفيذ الترتيبات النهائية لإقامة ما يقرب من 100 منفذ لبيع  السلع الغذائية.

وأوضح اللواء عبد النعيم حامد، أنه تم الانتهاء بالتنسيق مع محافظة  القاهرة والغرفة التجارة بالقاهرة والاتفاق على أنه سوف يتم نشرهذه المنافذ  بأحياء القاهرة، لافتًا إلى أنه جاري  تفعيل وتدعيم  إقامة 4 منافذ لكل حي تشمل السلع الأساسية والاستراتيجية الأرز والسكر والزيت واللحوم والدواجن والاسماك والمشروبات على أن تقتصر السلع المعروضة على السلع الأساسية والمنتجات الغذائية فقط.

وأضاف وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم أيضا الاتفاق على إقامة معرض كبير للسلع الغذائية أهلًا رمضان أمام أستاد القاهرة بتكلفة كبيرة، مؤكدًا على ضرورة  تسهيل توصيل المرافق للمنافذ من قبل محافظة القاهرة.

وشدد على ضرورة أن تكون هذه المنافذ أو المعارض ظاهرة وسهلة الفك والتركيب مع مراعاة طبيعة كل منطقة وكثافة السكان بها، مشيرا إلى أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة فى الأحياء الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة بالشراكة مع الغرفة التجارية،  

حول موعد إقامة المعارض، لفت مدير مديرية تموين القاهرة، أنه سوف تتم اقامة هذه المنافذ خلال أيام قليلة.