رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسماء الضحايا..

هزار صعيدي.. «مراية عربية» تشعل حرب دموية بين عائلة واحدة في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، مجزرة عائلية بين مجموعة أفراد من عائلة شهيرة داخل قرية «البحيرة» التابعة لمركز إدفو مستخدمين الأسلحة النارية، مما أسفر عن وقوع مصابين.

وتجسد المشهد الماساوى في إطلاق سيل من الرصاص بين أطراف من عائلة واحدة وهم أبناء عمومة، ما أدى لحدوث حالة من الفوضي والذعر داخل القرية.

وأسفر الحادث حسب المعلومات الأولية عن وصول شخصًا جثة هامدة يدعى «ربيع أبو أقرع» إلى مستشفى إدفو وآخر متوفي يدعى «أحمد عبدالسلام» لكن حاليًا داخل المنزل، وانتقلت قوة أمنية من مباحث مركز إدفو إلى مسرح الواقعة للمعاينة على الطبيعة، للوقوف على ملابسات وأسباب كل منهما إلى العنف المصحوب بالقتل.

وتجمع عدد واسع من أبناء القرية أمام مستشفى مركز إدفو، نظرًا لما جري من صور العنف ونزيف الدم التى بدأت تنتشر بصورة مرعبة مؤخرًا بين العائلات، دون مراعاة للبعد الإنساني والديني والأخلاقي وما يربطهما من لحم ودم منذ الميلاد، الأمر الذى فتح نقاش بين مجموعة من العقلاء والشباب وكبار البلد إلى ضرورة نشر التوعية لمنع انتشار السلاح وعدم الخروج عن المألوف باستخدام القوة مهما كانت المشكلة ضخمة ونعقدة يتم معالجتها بالقانون ولغة الحوار دون عنف أو تعصب أو غضب.

كما أشارت المصادر، إلي وجود مصابين من بينهم نجل «ربيع أبو أقرع» داخل المنزل ولم يتسن لنا التأكد بدقة من عددهم وحالتهم الصحية، وأرجعت المصادر إلى أن شرارة الخلاف بسبب حدوث احتكاك بين السيارتين مما أدي إلى سقوط «مراية عربية» من طرف أحدهما، مما تسبب فى فتح جروح قديمة من الخلافات التي كانت بينهما سواء على منازل أو الذهب الخام الناتج من أعمال التنقيب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

على صعيد آخر، أصيب 3 أشخاص بجروح وكسور خطيرة، إثر حادث بشع، جراء إنقلاب دراجة بخارية «تروسيكل» على الطريق الصحراوي أمام نقطة بنبان التابعة لمركز دراو شمال محافظة أسوان، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الصداقة لتلقي الرعاية الطبية.

البداية ورد بلاغًا إلى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائى، من غرفة عمليات النجدة، مفاده وقوع حادث إنقلاب دراجة بخارية «تروسيكل» على الطريق الصحراوي أمام نقطة بنبان التابعة أمنيًا لمركز شرطة دراو، ووجود مصابين.

وحصل موقع «النبأ» على اسماء المصابين وحالتهم الصحية، وهم:

1- (عمر محمود.ع) 31 سنة، اشتباه كسر بالضلوع.

2- (مصطفى عبدالحافظ. م) 27 سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

3- (محمد شعبان. ج) 34 سنة، كدمات متفرقة بالجسم.

وجرى نقل المذكورين بواسطة سيارات الاسعاف المجهزة إلى مستشفى الصداقة تحت الإشراف الطبي وعمل اللازم ثم خروجهم بخير، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.