رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة يومين.. الصحة تطلق 4 قوافل طبية للكشف والعلاج بالمجان

لمدة يومين.. الصحة
لمدة يومين.. الصحة تطلق 4 قوافل طبية للكشف والعلاج بالمجان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 4 قوافل طبية مجانية، بدء من اليوم الثلاثاء الموافق 3 / 1 / 2023، وحتى غدًا الأربعاء الموافق 4 / 1 / 2023، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

تخصصات القوافل الطبية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

الصحة تطلق 4 قوافل طبية مجانيه 

أماكن تواجد القوافل الطبية في المحافظات

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن أماكن وتخصصات القوافل الطبية بمناطق عرب مطير مركز الفتح محافظة أسيوط، وبغداد مركز العامرية محافظة الإسكندرية، ومحلة الأمير مركز رشيد محافظة البحيرة، ومنطقة الـ800 فدان حي 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

في نفس السياق، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان بإعداد دراسة متكاملة لإنشاء مركز متكامل للعلاج النفسي وعلاج الإدمان، ليصبح نقطة إرتكاز أساسية لعلاج غير القادرين، وذلك وفقًا لاستراتيجية الوزارة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.
 

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ "فيديو كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

واطلع الوزير خلال الاجتماع على خطة العمل الخاصة بأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان لعام 2023، والتي تتضمن مستويات ونوعيات الخدمات المطورة بكافة الخدمات التي تقدمها الأمانة من ( خدمات مجتمعية، الخدمات المقدمة عن بعد، البرامج والمبادرات الصحية)، فضلًا عن خطة الإنشاءات والتطوير، مؤكدًا أن الخطة تتسق مع المعايير العالمية وأهداف التنمية المستدامة 2030.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص خلال الاجتماع على الإطلاع على خطة الأمانة، الخاصة بإنشاء مراكز التميز لعلاج طيف التوحد، حيث من المقرر إنشاء 20 مركز بمحافظات الجمهورية خلال 5 سنوات، موجهًا بسرعة الانتهاء من إنشاء وافتتاح تلك المراكز، لافتًا إلى تقديم تدريبات لمقدمي الخدمة على اكتشاف وعلاج طيف التوحد.