رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة يومين

الصحة تطلق قافلة طبية مجانية بمحافظة الشرقية

أعلنت وزارة الصحة، إطلاق قافلة طبية مجانية، على مدار يومي 24 و25 من نوفمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

أماكن وتخصصات القوافل

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القافلة تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها الأدوية، وسيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضافت  وزارة الصحة، أنه من المقرر تواجد القافلة في كفر المدينة، مركز منشأة أبو عمرو، محافظة الشرقية.

الصحة تطلق 12 قافلة طبية مجانية بمحافظات الوجه القبلي والبحري

انطلاق 12 قافلة طبية مجانية بمحافظات الوجة القبلي والبحري

في نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق ١٢ قافلة طبية، وذلك  بدءًا من غدًا الجمعة الموافق 23 / 11 / 2022، وحتي السبت الموافق 24 / 11 / 2022، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة. 
التخصصات الطبيه في القوافل

غدًا.. الصحة تطلق 12 قافلة طبية مجانية بالمحافظات

وأشارت وزارة الصحة، إلي  أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، وسوف يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
 

أماكن تواجد القوافل الطبية في المحافظات
وأوضحت وزارة الصحة، أن القوافل تتواجد بعدد من محافظات الجمهورية وهي القاهرة - البحيرة - مطروح - الوادي الجديد - المنوفية -  الغربية - دمياط - بني سويف - سوهاج - المنيا - أسوان - قنا.