رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة تطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياه كريمة بالإسكندرية وأسوان

الصحة تطلق قافلتين
الصحة تطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياه كريمة بالإسكندرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق قافلتين طبية مجانية، بدء من اليوم الأحد الموافق 20 / 11 / 2022،  وحتى غدًا الإثنين الموافق 21 / 11 / 2022،  من شهر نوفمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

التخصصات الطبية في القوافل
 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أماكن تواجد القوافل الطبية في المحافظات

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن القوافل  الطبية تتواجد  في منطقتي ك26 الذراع البحري مركز العجمي محافظة الإسكندرية، والرقية مركز دراو محافظة أسوان.
 

الصحة تطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياه كريمة بالإسكندرية وأسوان

 

الصحة: إطلاق قوافل طبية مجانية لخدمات وسائل تنظيم الأسرة بالمحافظات اليوم

في نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان،  إطلاق قوافل طبية مجانية، من يوم 20إلي يوم 22 نوفمبر، بمحافظات أسوان، الأقصر، المنيا، والبحيرة، والمنوفية،  لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة.

وأوضحت الوزارة، أن الحملة تستهدف رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل، رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية.
وأشارت الوزارة، إلي أنه سيتم إقامة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات.
كما سيتم إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة