رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة تطلق 3 قوافل مجانية بمحافظات الوجه البحري والصعيد

الصحة تطلق 3 طبية
الصحة تطلق 3 طبية مجانية بمحافظات الوجه البحري والصعيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 3 قوافل طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، على مدار اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 11 / 2022، والغد الإربعاء الموافق 9 / 11 / 2022، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

التخصصات الطبية بالقوافل
وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

أماكن وجود القوافل الطبية

انطلاق 3 قوافل طبية مجانية في محافظات الجمهورية

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية بمناطق بهيج في محافظة أسيوط، وابني بيتك حي 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وحلايب بمحافظة البحر الأحمر.

وزير الصحة يفتتح المستشفى الميدانى بشرم الشيخ ضمن خطة التأمين لـ(COP27)

وفي وقت سابق، افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، المستشفى الميداني بمدينة شرم الشيخ، لتقديم الخدمات الطبية للمشاركين في قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، أن المستشفى الميداني والذي يتم تنفيذه لأول مرة، تم تجهيزه بالمنطقة الخضراء (Green Zone) للمؤتمر، بمحيط مركز المؤتمرات، لتيسير حصول الوفود المشاركة على خدمات الرعاية الصحية.

وأضاف "عبدالغفار" أن المستشفى يعمل على مدار 24 ساعة، للتدخل السريع في حالات الطوارئ، وتقديم خدمة طبية فائقة في جميع التخصصات للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

ونوه عبدالغفار، إلى أن المستشفى يعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ، بطاقة 4 أسرة للاستقبال والطوارئ، و20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع كافة الحالات الطبية والحرجة، بالإضافة إلى وحدة أشعة (سينية، تليفزيونية، مقطعية)، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية.
 

يذكر أن خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ، تضمن تقديم (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، بهدف حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بأي مراض معدية، والحماية من التعرض للأزمات والحوادث الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، وكذلك تقديم الخدمات العلاجية الضرورية لضيوف المؤتمر، فضلًا عن توفير الفحوصات التشخيصية وحجز الحالات المرضية في المستشفيات.