رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط المراهقان أبطال فيديو الفعل الفاضح أعلى كوبري بالقاهرة

المراهقان مرتكبي
المراهقان مرتكبي الفعل الفاضح بالطريق العام

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، اليوم السبت، من إلقاء القبض على شاب وفتاة بتهمة ارتكاب فعل فاضح بالطريق العام أعلى أحد الكباري بدائرة قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة.

ضبط مرتكبي الفعل الفاضح أعلى كوبري بالقاهرة

جاء ذلك بععدما رصدت أجهزة وزارة الداخلية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لواقعة التقطها أحد المواطنين، تتضمن قيام شاب وفتاة أثناء ممارستهما أعمالًا منافية للآداب العامة بالطريق العام وهو ما يعد فعلا فاضحا بالطريق العام.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى أن الشاب والفتاة، الظاهرين بالفيديو، هما طالبان بالمرحلة الثانوية، الأول يُدعى المراهق «ي. م»، والمراهقة تُدعى «ن.ك»، وأصل إقامتهما منطقة الشرابية، واعترفا بارتكابهما الجريمة، وأقرا بأنهما تربطهما علاقة عاطفية ببعضهما تبادلا على إثرها الأحضان والقبلات فيما بينهما.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولوا مقطع فيديو التقطه شخص بهاتفه، يتضمن قيام شاب مراهق وفتاة مراهقة بممارسة أفعال فاضحة أعلى كوبري في الطريق العام بمديرية أمن القاهرة.

وأظهر مقطع الفيديو أثناء قيام الشاب بارتكاب فعل فاضح في الطريق العام، وقيامه بأفعال منافية للآداب العامة مع الفتاة، أعلى الكبري، وتبادل القبلات والأحضان فيما بينهم.

وأثار هذا المقطع تساؤلات العديد من المواطنين حول ما هي عقوبة الفعل الفاضح بالطريق العام، وفقًا للقانون، حيث تنص المادة رقم 278 من قانون العقوبات على أنه كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلصا بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، أو غرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

وتكون جريمة "الفعل الفاضح العلني" ثابتة بتوافر ثلاثة أركان؛ فعل مادي يخدش حياء المرء "حياء العين أو الأذن"، والعلانية "يشترط مشاهدة الغير للفعل"، والقصد الجنائي "تعمد الجاني إتيان الفعل الفاضح".

وأوضحت مبادئ محكمة النقض أنه يكفي قانونًا، لتوافر القصد الجنائي في جريمة الفعل الفاضح المُخل بالحياء؛ أن يكون المتهم عالمًا بأن فعلته من شأنها أن تخدش الحياء.