رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط صاحب شركة تكييفات لممارسته نشاط خطير في الجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط صاحب شركة لتجارة التكييفات بالجيزة، لاتهامه بغسل 15 مليون جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وذلك بالمخالفة للقانون.

ضبط صاحب شركة تكييفات متهم بغسل 15 مليون جنيه حصيلة تجارته في النقد الأجنبي بالجيزة

وقالت وزارة الداخلية في بيان  لها إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، اتخذ الإجراءات القانونية حيال (صاحب إحدى الشركات للتجارة والتكييف "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بممارسة نشاط إجرامي فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وذلك بالمخالفة للقانون.

وأكدت وزارة الداخلية أن ذلك جاء بعدما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من استهداف المتهم وضبطه، بحوزته مبالغ مالية كبيرة من عملات "محلية – أجنبية".

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى قيام المتهم بمحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق (شراء العقارات - تأسيس الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية) وإيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى المشار إليه بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك "بقصد إخفاء مصدرها"، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن أن متحصلات نشاط المتهم الإجرامى قدرت بمبلغ (15 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.