رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها منع التدخين.. 5 محظورات داخل لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

محظورات داخل لجان
محظورات داخل لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

يستعد الطلاب والمديريات التعليمية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وفقًا للضوابط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

محظورات داخل لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 

وحددت وزارة التعليم، عدد من المحظورات داخل لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك على النحو التالي:

  • عدم دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة.
  • عدم استخدام أوراق بيضاء كمسودات.
  • عدم اصطحاب الموبايل أو الساعات الذكية لمقار لجنة الامتحان.
  • منع التدخين داخل اللجان.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، للمواد غير المضافة، خلال الأسبوع المقبل، يعقبها امتحانات المواد الأساسية إلكترونيا بواسطة «التابلت» بنسبة 85 %، وورقيًا بنسبة 15%  في الفترة من 14 إلى 25 يناير من الشهر المقبل.

إعداد ورقة المفاهيم

وفي سياقٍ متصل، بدأ الموجهين الأوائل في كل إدارة تعليمية بوضع أوراق المفاهيم التي تتضمن كل ما يحتاجه الطالب من قوانين وتعريفات تخص امتحان الطالب على أن يسلمه الطلاب عقب نهاية الامتحان

مراكز توزيع الأسئلة

كما بدأت مديريات التعليم، في تشكيل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى  أحدهما مركز صباحى والاخر مركز مسائى لتسليم الورقة

كما وجهت طباعة  نسبة 10٪ من اعداد الطلاب كامتحان ورقى كامل احتياطيا في حال وجود مشكلات تحول دون اتمام الطلاب للامتحان الإلكتروني علي أن تسلم تلك الامتحانات الورقية إلى الموجه المقيم بكل مدرسة بها لجنة صحبه مدير المدرسة، إضافة لتعيين موجه مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الادارة ويكون مسئول عن تقديم تقرير عن سير الامتحانات داخل المدرسة لمدير الإدارة.

وكان أولياء الأمور طالبوا في وقتٍ سابق، الوزارة بالسماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالاستعانة بورقة بيضاء للإجابة عن أسئلة الامتحانات، إلا أن وزير التعليم أكد أنه لا داعي لاستخدام أي ورق منفصل عن كراسة الإجابة.

يذكر أن الفصل الدراسي 2022-2023 قد انطلق فى الأول من شهر أكتوبر الماضي بعد تأجيله لمدة أسبوع في 60 ألف مدرسة تضم 26 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.