رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تكشف موعد تحميل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على المنصة الإلكترونية

التعليم تكشف موعد
التعليم تكشف موعد تحميل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانو

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تحميل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على المنصة الإلكترونية، استعدادا لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023.

تعليمات الوزارة بشأن عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأصدرت المديريات التعليمية، تعليمات مهمة للإدارات التعليمية، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، إذ تتم امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجّه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% ورقيًا، ويكون الامتحان إلكترونيًا أو مقاليًا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان. 

موعد تحميل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على منصة الامتحانات

وأضافت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي للإدارات التعليمية، أنّه يتم توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة ومسؤول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة، ويتم تحميل أسئلة الاختبارات على منصة الامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من المديرية على أن يبدأ تحميل الامتحانات على المنصة اعتبارا من الاثنين 2 يناير 2023.

في حال حدوث مشكلة تقنية في أي مادة 
وأشارت المديريات التعليمية، تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع طبقا للجدول المعد والمعلن من قبل المديرية، وفي حال حدوث مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في موعد الامتحان المحدد بالجدول، وعمل محضر إثبات حالة عن المسألة ووصفها وصفًا دقيقًا.

امتحانين لكل فترة 

وأكدت المديرية، أنّ الموجه الأول بالإدارة التعليمية مسؤول عن وضع الامتحانات الفترة الصباحية مدارس حكومي رسمي ورسمي لغات ومدارس خاصة والفترة المسائية مدارس حكومي رسمي وطلاب خدمات وطلاب المنازل مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الدمج التعليمي.

وطالبت المديريات التعليمية، الإدارات، بأن يقوم كل موجه أول بعمل امتحان أساسي وامتحان احتياطي للفترة الصباحية وكذلك امتحان أساسي واحتياطي للفترة المسائية.

تجدر الإشارة إلى رفض وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، مطالب أولياء الأمور، بالسماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالاستعانة بورقة بيضاء للإجابة عن أسئلة الامتحانات.