رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها مسابقة 30 ألف معلم.. «التنظيم والإدارة» يطرح 1000 وظيفة جديدة

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يطرح وظائف جديدة

كشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، عن طرح أكثر من ألف وظيفة، بينها مسابقة 30 ألف معلم، خلال يناير المقبل.

الشيخ: نطرح أكثر من 1000 وظيفة بينها مسابقة 30 ألف معلم 

وأكد «الشيخ»، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ؛ لاستعراض خطة الدولة في إصلاح الهيكل الإداري للدولة، أنه سيتم إقامة عدد من المسابقات للتقديم على هذه الوظائف.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن المسابقات المقرر طرحها ستنقسم إلى مسابقة خاصة لوزارة الري لتعيين 238 مهندس، وأخرى لتعيين 20 موظف بوزارة الصحة، فضلًا عن مسابقة تعيين عدد من المهندسين في الهيئة المصرية للسلامة البحرية.

1000 وظيفة بوزارة الأوقاف 

كما سيتم إطلاق مسابقة في الإسعاف لتعيين سائقين ومسعفين ومهندسين، وأيضًا سيتم فتح التقدم لمسابقة وزارة الأوقاف 1000 إمام، فضلًا عن مسابقة 30 ألف معلم.

ونفى الشيخ ما تردد مؤخرا بشأن وقف التعيينات بالجهاز الإداري للدولة.

وفيما يتعلق بعدد مساعدي ومعاوني الوزراء ورؤساء الأجهزة بالجهاز الإداري للدولة، قال الشيخ إنه يبلغ 159 مساعدًا ومعاونًا، وليس كما يشاع بالآلاف، وذلك من واقع قاعدة البيانات الخاصة بذلك بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وظائف بجامعة المنصورة 

وفي سياقٍ متصل، أعلنت جامعة المنصورة عن وظيفة شاغرة لمنصب مدير عام شئون التعليم والطلاب، وتقع هذه الوظيفة بالأجهزة التابعة لنائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، موضحة أنه تم فتح باب التقديم من 13 ديسمبر الجاري، على أن يستمر حتى يوم 17 يناير المقبل، والعدد المطلوب للوظيفة 1.

وأكدت جامعة المنصورة أنه على راغبي التقدم لهذه الوظيفة استيفاء النموذج المعد لهذا الغرض بالأمانة الفنية للجنة اختيار شغل وظائف الادارة العليا وتسلم باليد في موعد غايته شهر من تاريخ نشر الإعلان بمقر الإدارة العامة جامعة المنصورة (شارع الجمهورية مبنى إدارة جامعة المنصورة)، مؤكدة أنه لن يلتفت للطلبات التي ترد قبل أو بعد الميعاد أو التي ترد بالبريد وتقبل الطلبات سواء كان المتقدم من داخل الجامعة أو خارجها.

المهارات المطلوبة للتقدم لوظيفة جامعة المنصورة

وحددت الجامعة المهارات المطلوبة في وظيفة مدير عام شؤون التعليم والطلاب المتاحة لديها، على النحو التالي:

  • المهارات الأساسية: مهارات القيادة واتخاذ القرارات والإبداع حل المشكلات وإدارة الأزمات ومهارات الاتصال والاقناع والقدرة على القيادة والتجديد والابتكار.
  • المهارات الفنية: الدرجة العلمية وإجادة اللغة الأجنبية والتعامل مع الحاسب الآلي والاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والمذكرات الفنية.
  • سنوات الخبرة: قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مده كلية مقدارها سبعة عشر عامًا على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.