رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التجهيزات والاستعدادات لامتحانات النصف الأول في القليوبية

النبأ

عقدت سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية إجتماعا مع مديرى الإدارات التعليمية بديوان عام المديرية وبحضور المهندس الصادق السيد مديرعام التعليم الفني بالمديرية وجميع القيادات التنفيذية بالمديرية لمناقشة أهم المستجدات في العملية التعليمية وأهم المعوقات ومحاولة الوصول لحلول سريعة وفقا الامكانات المتاحة كما تم مناقشة التجهيزات والاستعداد لاعمال الامتحانات للترم الدراسي الأول بالمدارس.

واكدت وكيل وزارة التعليم في القليوبية على سرعة الانتهاء من صيانة الديسكات وطباعة الأسئلة بشكل واضح ومراعاة الدقة في ورقة الأسئلة والتأكيد على غرفة العمليات داخل الإدارات التعليمية لسرعة التواصل وحل أي معوقات وكذا التأكيد على الإضاءة داخل المدارس قبل دخول أعمال الامتحانات.

وفى السياق تابعت سماح ابراهيم فعاليات مسابقة «التحدث باللغة العربية الفصحى» على مستوى المحافظة بديوان عام المديرية وقالت أن المسابقة تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: «الاستماع والكلام والقراءة والكتابة»، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر؛ الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى.

يذكر أن المسابقة تتم بإشراف التوجيه العام للغة العربية وفريق العمل من الموجهين بالمشاركة مع العلاقات العامة بالمديرية وفريق العمل بالمديرية.

وكانت  سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية، قد عقدت إجتماعا مع مسئولي الأمن بجميع الإدارات التعليمية لمناقشة كافة التجهيزات والاستعدادات لإستقبال امتحانات النصف الأول من العام الدراسي

ونبهت على الجميع بعدم عقد أي ندوات أو اجتماعات في الإدارات التعليمية إلا بموافقة الأمن وإبلاغ أمن المديرية بمضمون تلك الندوات.

كما نظمت المديرية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة ندوة حول المشكلة السكانية وعرض الحلول، وأكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم على ضرورة تنظيم ندوات ومبادرات بالمشاركة مع مديرية الصحة والسكان بالقليوبية لوضع حلول للمشكلة السكانية وتوعية الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لمواجهة هذه المشكلة السكانية وتوعية الطلاب لخطورة زيادة الإنجاب وتوعيتهم بالمشاركة الفعالة في الندوات والمبادرات في الفترة القادمة.

وفي نفس السياق تابع سعيد ندا وكيل مديرية التربية والتعليم مدارس إدارة بنها التعليمية حيث تفقد مدرسة المحافظة على القرٱن الكريم ومدرسة السيدة عائشة ع بنات واكمئن على سير العملية التعليمية داخل المدارس،وتفقد الفصول الدراسية ونظافة دورات المياة ونبه على ضرورة توافر المنظفات في الحمامات وناقش المعلمين في ضرورة تحرى الدقة في التصحيح في الاختبارات الشهرية في الفترة القادمة.

وأكد على ضرورة توافر عوامل الأمن والسلامة داخل المعامل وتوافر طفايات الحريق وجرادل الرمل وضرورة تغطية مصادر الكهرباء، ونبه على ضرورة التزام المعلمين بالالتزام بالحضور والانصراف والاشراف اليومي في الأدوار والفناء والبوابات وخصوصا عند انصراف الطلبة.