رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بروتوكول تعاون بين القوى العاملة ومصر للطيران

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين "القوى العاملة "ومصر للطيران

شهد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وذلك لتسهيل إصدار تذاكر الطيران للوزارة للمهمات الرسمية، للسفر على خطوط الشركة.

وأكد الوزير أهمية التعاون المثمر بين الوزارة والشركة، بإعتبارها شركة رائدة في مجال الطيران، وتقديم الخدمات الجوية، وتيسير الرحلات الدولية لمعظم بلدان العالم.

وأشارت وزارة القوى العاملة، إلى أنه وقع البروتوكول من جانب الوزارة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، ومن جانب الشركة محمد فرحات رئيس القطاع التجاري لشركة مصر للطيران.

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة وشركة مصر للطيران

القوى العاملة: انتهاء برنامج تدريبي على مهنة التبريد والتكييف بالبحيرة

وفي سياق أخر، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة، بشأن انتهاء البرنامج التدريبي على مهنة التبريد والتكييف وتخريج 15 متدرب بمركز التدريب المهني التابع للمديرية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب وتوفير فرص تدريب وعمل لائقة وحقيقة لهم وفقًا لمتطلبات سوق العمل بالمحافظات.

القوى العاملة بالبحيرة

وأوضح عثمان عبد الرسول مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، فى تقريره للوزارة، أنه استمرارًا فى دعم وزارة القوى العاملة لخريجى مركز التدريب بدمنهور لمواجهة تحديات سوق العمل، تم تخريج متدربين جدد بالمهارات الفنية التى تمكنهم من مواجهة التحديات ورغبتهم فى استمرار الدعم لهم ولكل الشباب.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب راغبى التدريب من سن 18 إلى سن 45 سنة التقدم للإلتحاق بفرص التدريب المجانية التى تقدمها المديرية للشباب من الجنسين، من خلال مراكز التدريب الثابتة أو ادارة بحوث العمالة والتدريب المهني بالمديرية، كما يتم على أيدى مدربين ماهرين تم اختبارهم فى الوزارة، ويتسلم المتدرب فى نهاية التدريب شهادة معتمدة من المديرية تمكنه من العمل على المهنة التى تدرب عليها فى منشآتا لقطاع الخاص والاستثماري.