رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تعلن عن توفير فرص عمل للشباب بقنا.. اعرف التفاصيل

القوى العاملة: تعلن
القوى العاملة: تعلن عن توفير فرص عمل للشباب بقنا

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توفير فرص عمل للذكور، وذلك من خلال نشرة التوظيف الشهرية للشباب الباحث عن فرص عمل بمختلف محافظات الجمهورية، وجاءت قنا ضمن المحافظات الراغبة في شباب للعمل بعدد من الأماكن الخاصة.

وظائف القوى العاملة بمحافظة قنا 

وأضافت وزارة القوى العاملة، أن فرص العمل المتاحة بمحافظة قنا تتمثل في: 30 عامل نظافة ويشترط أن يكون السن من 18 حتى 45 سنة، والراتب يصل إلى 3500، مؤكدين توفير الإقامة والمواصلات.

 

وكما يطلب مصنع عبد الوهاب للصناعات المعدنية 30 عامل إنتاج، ولا يشترط المؤهل والسن من 20 إلى 35 عامًا، والراتب 2400 جنيه، فضلًا عن إحتياج مصنع البيت بالمدينة الصناعية بمحافظ قنا إلى 10 عمال تشغيل ماكينة، بشرط أن يكون المؤهل متوسط والسن من 20 إلى 30 عاما، على أن يحدد الراتب حسب المقابلة.

القوى العاملة تواجه الهجرة غير الشرعية بتوفير الفرص البديلة 

في سياق أخر، أكدت وزارة القوى العاملة،  أن الدولة المصرية تولي إهتمامًا كبيرًا بملف الهجرة غير الشرعية، وإتباع كل السياسات لمنع تلك الظاهرة، وذلك من خلال توفير مسارات هجرة آمنة للانتقال بين الدول مع مراعاة تطوير المهارات ورفع الكفاءات لتناسب مطالب دول المقصد، فضلا عن ضمان التوظيف العادل والأخلاقي بما يتماشى مع الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة النظامية، ومع أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزارة، في افتتاح البرنامج الأول لتعزيز قدرات مفتشي العمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي يستمر لمدة 3 أيام، في إطار مشروع تعزيز حوكمة الهجرة من خلال الدعم المؤسسي، والذي تنظمه الوزارة، بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية، واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والذي شارك فيه خبراء محليون ودوليون.
وأكدت أمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالوزارة، والتي شاركت في الافتتاح أن وزارة القوى العاملة تُولى اهتمامًا كبيرًا  بتفعيل دور مفتشي العمل للقضاء على العمل الجبري، بما في ذلك الاتجار بالبشر وجرائم الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال إنفاذ القانون وحملات التفتيش لرصد الانتهاكات المحتملة، فضلا عن التوعية بالمخاطر والتنسيق مع كافة الجهات الوطنية ذات الصلة.