رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تطارد تجار الكيف وحاملي الأسلحة بأسيوط

القبض على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول بالنزهة

القبض علي المتهمين
القبض علي المتهمين باستغلال الأطفال في التسول والتنمر عليهم

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم استغلال الأحداث.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قيام شخصين لهما معلومات جنائية مقيمين بالقاهرة باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال استجداء المارة ومسح السيارات والتعدي عليهم والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم، والتنمر بهم لضعف قواهم الجسدية، لعدم وجود مأوى لهم، مُتخذين من دائرة قسم شرطة النزهة مسرحًا لممارسة نشاطهما الإجرامي.

القبض على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول والتنمر عليهم بالنزهة


وكشفت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبصحبتهما عدد 4 من الأحداث المجني عليهم، وبسؤالهم أقروا بما جاء بالتحريات.
بمواجهة المتهمين اعترفا بنشاطهما الإجرامي وأيدا ما جاء بأقوال المجنى عليهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.

وفى سياق أخر شن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بتوجيه حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة أبنوب بمحافظة أسيوط، حيث يأتي في أطار مكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما استهداف وضبط حائزي ومتجري الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الداخلية تطارد تجار الكيف وحاملي الأسلحة بأسيوط

وأسفرت جهودها عن ضبط عدد 24 قطعة سلاح ناري عبارة عن 15 بندقية آلية- 5 بنادق خرطوش- 4 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة  23 متهم لعدد 8 منهم معلومات جنائية.

وتمكنت الأجهزة من ضبط 5  قضايا اتجار في المواد المخدرة، وضُبط خلالهم  كمية من المواد المخدرة بحوزة 7 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية.

ونفذت الأجهزة 418 حكما قضائيا متنوعا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار استمرار الحملات.

وفي سياق أخر، شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة منفلوط بمحافظة أسيوط، أسفرت جهودها عن ضبط 25 قطعة سلاح ناري، عبارة عن رشاش جرينوف و9 بنادق آلية و5 بنادق خرطوش و10 فرد محلي وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 17 متهما لعدد 6 منهم معلومات جنائية.

ضبط تجار مخدرات 

كما تم ضبط 3 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من المواد والأقراص المخدرة، بحوزة 3 متهمين لأحدهم معلومات جنائية، وتنفيذ 590 حكما قضائيا متنوعا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات.

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما استهداف وضبط حائزي ومتجري الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.