رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. الأطباء تكشف واقعة اعتداء أهل مريض على طبيب عظام بمستشفى المطرية

الأطباء تكشف واقعة
الأطباء تكشف واقعة اعتداء أهل مريض على طبيب عظام

قالت نقابة الأطباء، إن أهالي مريض اعتدوا على طبيب عظام بمستشفى المطرية التعليمي أثناء تأدية عمله وتحطيم وإتلاف تجهيزات بالمستشفى يوم الجمعة الماضي 16 ديسمبر.

قصة اعتداء على طبيب بالمطرية تنظرها محكمة الجنايات في أقل من أسبوع

وأكدت النقابة، في بيان رسمي اليوم الأربعاء،  أن الدكتور محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية والدكتورة غادة سمير مدير عام مستشفى المطرية التعليمي أبلغا الشرطة وتم تحرير محضر تعدي على طبيب أثناء تأدية عمله.

وأوضحت النقابة، أن نيابة المطرية عدلت في صباح نفس يوم الواقعة، الجمعة الماضي، قيد الواقعة من جنحة إلى جناية، بعد ضم محضر التلفيات من المستشفى.

وذكرت النقابة، أن النيابة العامة أحالت المتهمين إلى جلسة محاكمة جنائية عاجلة صباح غدا الخميس في القضية رقم 21579 جنايات شمال القاهرة.

أطباء سوهاج تعقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاءها حول الفاتورة الإلكترونية والمسؤولية الطبية

في سياق آخر، قال الدكتور طارق منصور أمين مساعد نقابة أطباء سوهاج، أن مجلس النقابة عقد اجتماعًا موسعًا مع أطباء المحافظة لمناقشة منظومة الفاتورة الإلكترونية ومشروع قانون المسؤولية الطبية المقدم من مجلس النواب واستطلاع آراء الأطباء فيهما، مؤكدًا أن الأطباء بالاجتماع أعربوا عن رفضهم الشمول في منظومة الفاتورة الإلكترونية مع ترقب ما ينتج عنه اجتماعات اللجنة المشتركة بين النقابة العامة للأطباء ومصلحة الضرائب في هذا الشأن.

مشروع قانون المسؤولية الطبية

وأضاف الدكتور طارق منصور، أن أطباء سوهاج أكدوا على رفضهم التام لحبس الأطباء في القضايا المهنية واتفاقهم والتوصيات التي أعدتها النقابة العامة للأطباء بشأن تعديل مشروع القانون المعروض.

أطباء الإسكندرية تنظم ندوة حول قانون المسؤولية الطبية

وفي سياق متصل، تنظم نقابة أطباء الإسكندرية لقاء موسع لمناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية، وذلك الساعة السابعة مساء بعد غد الجمعة ٢٣ ديسمبر بنادي الأطباء بسابا باشا.

وقال الدكتور أحمد عبد الجواد أمين عام نقابة أطباء الإسكندرية، إن النقابة تدعو جميع الأطباء لحضور اللقاء ومناقشة أهم مشروعات القوانين المصيرية للفريق الطبي ومهنة الطب، مضيفًا أنه تم دعوة أعضاء البرلمان من مجلسي النواب والشيوخ لحضور اللقاء.