رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه بشكل مفاجئ عن بعض قرى ومراكز إسنا جنوب الأقصر

قطع المياه بشكل مفاجئ
قطع المياه بشكل مفاجئ عن بعض قرى ومراكز إسنا جنوب الأقصر

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بـ الأقصر، قطع المياه بشكل كامل نتيجة لانقطاع الكهرباء عن بعض مناطق وقرى مركز إسنا بشكل مفاجئ، وذلك اليوم الأربعاء 21 / 12 / 2022.

توقف 5 محطات مياه بالأقصر

وأضافت شركة المياه بالأقصر، أن قطع الكهرباء بشكل مفاجئ أدى إلى توقف محطات مياه، الكلابية - الحلة - الحليلة - الدير - الحميدات، منذ الساعه 11 صباحًا حتى الآن.

ونوهت شركة مياه الشرب بإسنا، بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب، ستتوجه لتلك المناطق حال طلبها على أرقام غرفة عمليات الخط الساخن 125 أو 0952282406 أو 01147999752، بينما لم تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، توقيت عودة عمل تلك المحطات مرة أخرى.

مياه الأقصر تستعين بالوكالة الأمريكية للتنمية لمتابعة مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة

في وقت سابق، استقبل اللواء المهندس محمد يحيى كمال سليمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك في إطار استعراض الموقف التنفيذي لمشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وعرض فريق شركة الأقصر لمياه الشرب والصرف الصحي، الإنجازات التي حققتها الشركة من خلال دعم المشروع على مدار الـ3 سنوات الماضية، بالإضافة إلى التحديات التي واجهتها الشركة والمجهودات القائمة للتغلب عليها، حيث أصبحت شركة الأقصر لمياه الشرب والصرف الصحي؛ أول شركة تقوم بتطبيق التحول الرقمي لمنظومة القراءة والتحصيل على كافة الأصعدة، مما أدى إلى زيادة إيرادات الشركة بشكل ملحوظ، وزيادة جودة الخدمة المقدمة للعملاء.

أما بالنسبة لمجال تحسين الطاقة، والتي تمثل ثاني أكبر بند في ميزانية الشركة، حيث قام مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه بتقديم الدعم لشركة الأقصر من خلال تحسين معامل القدرة لتقليل الطاقة المستهلكة مما يساعد بدوره على تقليل تكلفة الإنتاج بالاضافة إلى مواجهة التغيرات المناخية والتي تعد أحد أهم التحديات التي يواجهها العالم في الوقت الحالي.

كما تم تأهيل عدد ٥ معامل بشركة الأقصر للحصول على شهادة الأيزو والتي تضمن بدورها جودة أعلى لإنتاج الشركة وزيادة ثقة العملاء في جودة المياه.