رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 11 متهما بحيازة الأسلحة البيضاء في حلوان

أسلحة بيضاء
أسلحة بيضاء

شنت وحدة مباحث قسم شرطة حلوان حملة أمنية على حائزى الأسلحة البيضاء، خلال الأيام الماضية، بقيادة المقدم محمد المعداوي، رئيس المباحث، ومعاونيه الرواد محمود عاطف، وأحمد الدالى، ومحمود سعداوى، وأحمد فتحى، وأحمد بكر، ومحمود صلاح ومحمود عز الدين.


الإدارة العامة لمباحث القاهرة

كانت تعليمات اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ونوابه اللواء محمد عاكف، واللواء علاء بشندى، أكدت ضرورة تكثيف الحملات الأمنية، لضبط حائزى الأسلحة البيضاء، لمنع الجرائم التى تستخدم فيها تلك الأسلحة البيضاء.

الأسلحة البيضاء

فى هذا السياق، تلقى اللواء أشرف الجندى، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إخطارا من العميد عمر الفاروق مأمور قسم شرطة حلوان ونائبه المقدم إسلام عماد نائب المأمور، يفيد ضبط 12 شخصا بتهمة حيازة الأسلحة البيضاء وهم: "حاتم.م.م - إبراهيم.م.أ - شريف.إ.ح - على الدين.م.ك - محمد.ط.م - رمضان.ع.ش - محمد.س.ع - محمود.س.م - محمد.ر.ع - مصطفى.أ.م. - مؤمن.م.س - عبد الله.ت.م - محمود.م.ع".

قصد الدفاع

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بحيازتهم الأسلحة البيضاء بقصد الدفاع عن النفس فى الطرق العامة بمدينة حلوان وبدون مسوغ حرفى أو مهنى، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وبعرض المتهمين على النيابة العامة تحت إشراف المستشار أحمد صالح رئيس النيابة قرر إخلاء سبيل المتهمين لحين تحديد جلسة موضوعية لمحاكمتهم.

غرفة عمليات النجدة

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، تلقت العديد من البلاغات، فى الآونة الأخيرة، تفيد بنشوب عدة مشاجرات بين العديد من الأشخاص، أستخدمت فيها الأسلحة البيضاء، وبإخطار رجال الشرطة بحلوان تم ضبط أطراف تلك المشاجرات، والأسلحة البيضاء المستخدمة فيها، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


قانون العقوبات

وفى هذا السياق، يقول محمد المحلاوى، المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، إن المادة 25 مكررًا من قانون العقوبات، تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء.

الحبس

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة في أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.