رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة مصادرة ملابس SheIn واردة لميناء سفاجا

إلقاء أكياس she In
إلقاء أكياس she In

عقب عمر خليفة، رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، على الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لفتح وإلقاء أكياس she In والعبث بها وعدم تسليمها لأصحابها في ميناء سفاجا، مؤكدًا: الملابس ليست لشحنات موقع she In كما تردد مؤخرًا.

وأوضح خليفة: الصور المتداولة لملابس مستعملة مشحونة مع أمتعة ركاب قادمين من الخارج بعرض الاتجار وليس للاستخدام الشخصي.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر، أن التجار يقومون بخلط الملابس الجديدة مع الأمتعة الشخصية للركاب المشحونة من الخارج للتهرب من الرسوم الجمركية بالمنافذ، وما تم تداوله من صور لأكياس ملابس تخص موقع شي إن She In هي أكياس "فاضية" كانت موجودة أسفل الكراتين التي حاول بعض الركاب استخدامها للتهرب من الجمرك.

وأكمل رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية: قمنا بمصادرة أكثر من 44 ألف قطعة ملابس جديدة مع 15 شخصًا فقط، مؤكدًا: يتم فرز الملابس القديمة ولو كانت تلك الملابس للاستخدام الشخصي يتم السماح بخروجها والإفراج عنها.

واختتم رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر، أن هناك 700 طن من الملابس المستعملة قادمة من دولتي السعودية والإمارات، وتم التحفظ عليها بالجمرك، مناشدًا وزارة التضامن وصندوق تحيا مصر ومبادرة حياة كريمة بفرز تلك الملابس وانتقاء الصالح منها لإعادة توزيعها على القرى الأكثر احتياجًا.