رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكوميديا تسيطر.. 6 أفلام تنافس على إيرادات موسم رأس السنة

فيلم نبيل الجميل
فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل

 

محمد هنيدي طبيب فاشل في «نبيل الجميل أخصائي تجميل».. وقصة حب تجمع كريم محمود عبد العزيز وروبي في «شلبي»

 

أيام قليلة تفصلنا عن بدء موسم رأس السنة، والذي يشهد مشاركة مجموعة كبيرة من الأفلام الجديدة، التي يغلب عليها الطابع الكوميدي والإثارة والتشويق.

وينشغل صناع هذه الأفلام، خلال الفترة الحالية، بتجهيز أعمالهم، على قدم وساق، استعدادًا لطرحها في غضون الأسابيع المقبلة، وعلى مدار شهرين متتالين.

وحددت أسرة فيلم «نبيل الجميل أخصائي تجميل»، يوم 28 ديسمبر الجاري، لعرضه بالسينمات.

الفيلم بطولة: محمد هنيدي، ونور اللبنانية، ورحمة أحمد، ومحمد سلام، وضياء الميرغني، وأحمد فؤاد سليم، وهو تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي.

وتدور أحداث الفيلم حول «نبيل»، وهو محمد هنيدي، الذي يعمل طبيب تجميل، لكنه فاشل، إذ تسبب في تشويه وجه سيدة، ما دفعه إلى الهروب.

وينافس الفنان كريم محمود عبد العزيز بفيلم «شلبي»، المقرر طرحه يوم 4 يناير، ويشاركه كل من: روبي، وبيومي فؤاد، ومحمد محمود، وسليمان عيد، وهو تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي لايت، كما تعرض قصة الحب التي تجمع كريم محمود عبد العزيز وروبي.

رامز جلال توأم في «أخي فوق الشجرة».. وأحمد حاتم في ورطة بسبب «المطاريد»

وانضم الفنان رامز جلال بفيلمه «أخي فوق الشجرة» إلى قائمة «أفلام الكريسماس»، الذي يطرح بالسينمات يوم 18 يناير، والذي يجمعه بكل من: نسرين طافش، وتارا عماد، وحمدي الميرغني، وويزو، وعدد من ضيوف الشرف، وهو تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

ويقدم «جلال»، بالفيلم، دور توأم؛ الأول رفيع يعيش في مصر، والثاني يعاني من السمنة، ويعيش في الخارج، واسمه «بهاء».

في سياق متصل، يعرض فيلم «جروب الماميز» يوم 18 يناير أيضًا، وهو بطولة: يسرا اللوزي، وريم مصطفى، وروبي، وبيومي فؤاد، ومحمود حافظ، وهو تأليف غادة عبد العال، وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، حول «جروب» عبر تطبيق «واتس آب»، يجمع 3 أمهات لأطفال من 3 طبقات مختلفة، وتعاني اثنتين منهن من سوء علاقتها بابنها، ويتعرفن، بمرور الأحداث، على أم ثالثة، تتميز بالمرح والبساطة، وتساعدهن في إصلاح علاقتهن بأبنائهن.

ولحق فيلم «المطاريد» بالأفلام السابقة، وهو بطولة: أحمد حاتم، وتارا عماد، وإياد نصار، ومحمود البزاوي، ومحمود الليثي، ومحمود حافظ، ومن تأليف صلاح الجهيني.

وتدور أحداث الفيلم حول فريق كرة قدم بأحد الأندية الرياضية، ويجسد أحمد حاتم دور صاحب الفريق، الذي كان يعيش خارج مصر، ويعود ليتسلم الإرث الخاص به، فيجده فريقًا لكرة القدم، يعاني من المشاكل، فينغمس فيه ويتولى إدارته، ويحاول أن ينافس به على البطولات.

كذلك يعرض فيلم «إتنين للإيجار»، في اليوم نفسه، وهو بطولة: بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومجموعة من ضيوف الشرف، منهم: «إسعاد يونس، ورانيا يوسف، وناهد السباعي، ومريهان حسين، وثراء جبيل»، وتأليف أسماء غازي، وإخراج شادي علي.