رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة لأولياء الأمور.. وزير التعليم يقرر تخفيف مناهج الترم الثاني لصفوف النقل

النبأ

استجاب وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، لمطالب تخفيف مناهج التيرم الثاني لصفوف النقل، بعد قرار تقديم موعد امتحانات نهاية العام، إلى 6 مايو بدلًا من 3 يونيو.

تخفيف مناهج التيرم الثاني 

وبحسب المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلط، قرر الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستتضمن المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية شهر أبريل.

 وأضاف «زلط»، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يكلف الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو.

تقديم الامتحانات وتخفيف مناهج التيرم الثاني 

وعلق متحدث التعليم، على قرار تقديم موعد امتحانات التيرم الثاني لـ 6 مايو، مؤكدًا أنه لم يتم تعديل موعد إجراء الامتحانات، ولكن القرار بمثابة عودة الأمور لنصابها فيما يتعلق بمواعيد الامتحانات في السنوات السابقة.

تقديم امتحانات التيرم الثاني 

وأكد شادي زلط، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج «الحياة اليوم»، والمذاع على فضائية «الحياة»، ردًا على دعوات أولياء الأمور بتخفيف المناهج، أنه لا يوجد تخفيف للمناهج يناقش داخل الوزارة.

وتابع، إن الأعوام الدراسية السابقة بالكامل كان هناك موعد محدد لإجراء الامتحانات في كل عام، وتم تحديد المواعيد بشكل مبكر لطرح كافة الأمور وتوضيحها بشكل مبكر.

وأكد أن مواعيد امتحانات العام الماضي كان قرارا استثنائيا فقط، وما تم إعلانه في أول العام كان خاص بالترم الأول، وحرصنا على الإعلان المبكر بامتحانات الترم الثاني للتوضيح لأولياء الأمور.

خطوات تقييم طلاب المدارس الفنية المتبعة لـ منهجية الجدارات

وفي سياقٍ آخر، كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات تقييم طلاب المدراس الفنية والمتبعة لـ منهجية الجدارات، وفقًا للخطة التنفيذية للإدارة المركزية لمدراس التعليم الفني.

وعممت الوزارة، خطابًا للمديريات التعليمية كافة، يتضمن الخطة التنفيذية للإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، بشأن أعمال التقييم والتحقق للبرامج الدراسية ذات المناهج المبنية وفقًا لـ منهجية الجدارات المهنية للعام الدراسي الحالي، لطلاب المدارس الفنية المطبق بها تلك البرامج.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر إعادة عقد امتحانات نهاية العام إلى شهر مايو كما كانت من قبل.