رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة ترويج ممنوعات عبر فيسبوك على يد مندوب مبيعات في القاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص في مصر القديمة، لاتهامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بقصد الترويج لبيع أدوية وعقاقير منشطة مجهولة المصدر ومحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط مندوب مبيعات لترويجه أدوية محطورة عبر فيسبوك بالقاهرة

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" للترويج لبيع أدوية وعقاقير مجهولة المصدر ومحظور تداولها بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، بتم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إجارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة؛ بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة؛ أسفرت عن ضبطه، وتبين أنه (مندوب ومسئول عن مكتب ومخزن بدائرة قسم شرطة الزاوية)، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وعثر بحوزة المتهم على (613عبوة متنوعة لأدوية وعقاقير منشطة جميعها مجهولة المصدر ومهربة جمركيًا - مبلغ مالى – هاتف محمول)، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه، وعرضها للبيع عبر مواقع التواصل الإجتماعى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأضاف المتهم بتحصله على المضبوطات من أحد الأشخاص "جارى تحديده وضبطه"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.