رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث الجيزة تكشف حقيقة 4 جرائم خطيرة

اللواء محمد الشرقاوى
اللواء محمد الشرقاوى

يبذل رجال مباحث الجيزة التابعين إلى مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء محمد الشرقاوى، جهودًا مكثفة لكشف حقيقة الجرائم التى ترتكب وفقًا للتعليمات والخطة العامة الموضوعة من قبل قيادات وزارة الداخلية.

تزوير محررات رسمية

فى هذا الإطار نجح رجال مباحث الجيزة فى ضبط أحد الأشخاص تخصص فى تزوير المحررات الرسمية واستعمالها وإيهام المواطنين بأنه يعمل سفير ورئيس حملة وهمية، والنصب والاحتيال والاستيلاء على أموالهم، وذلك بعد ورود معلومات لرجال مباحث الجيزة مفادها ممارسة المتهم نشاطًا إجراميًا تخصص فى تزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام والأكلاشيهات لشعار الجمهورية، وبإجراء التحريات تبين صحة تلك المعلومات.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بمحافظة بنى سويف وبحوزته المحررات المزورة، وكارنيهات منسوب صدورها للعديد من الجهات بالدولة، بمواجهته بالمضبوطات أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، وحيازته للمضبوطات بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وعليه تحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

إعادة عذرية النسوة الساقطات

كما نجح رجال مباحث الجيزة، فى ضبط مركز طبى لإجراء عمليات طبية غير مشروعة منها إعادة عذرية النسوة الساقطات بدائرة مركز كرداسة، كما تم ضبط القائمين على إدارة المكان، وضبط كمية من أقراص مخدر الترامادول المخدرة ومبلغ مالى حصيلة النشاط غير المشروع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى عرض المتهمين على النيابة العامة.

سقوط فتاة

ويكثف رجال مباحث الجيزة جهودًا لكشف غموض مصرع فتاة  نتيجة سقوطها من الطابق الثالث لشقة بمنطقة أرض اللواء في العجوزة متأثرة بالإصابات التي لحقت بها، وتبين أن الطفلة تبلغ من العمر أثنى عشر عامًا.

تعريض حياة المواطنين للخطر

ألقى رجال مباحث الجيزة القبض على طالبان لقيادتهما سيارتين برعونة وتعريض حياة المواطنين للخطر بمدينة 6 أكتوبر، أثناء مشاركتهما زفاف صديق لهما، وكان بصحبتهما عدد من أصدقائهما، حيث جلسوا على نوافذ السيارتين بغرض المزاح والاحتفال، واعترف أحدهما بعدم حمله رخصة قيادة، وقدم الآخر رخصة القيادة الخاصة به، وتم إحالتهما للنيابة العامة، بعد تداول مقطع فيديو، يظهر خلاله قيام بعض الأشخاص بالجلوس على نوافذ سيارتين، حال سيرهما برعونة وتهور بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر.

وفاة شخصان

وفى سياق آخر توفى شخصان وأصيب آخرين في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى المحور المركزى في محافظة الجيزة، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات العامة، وتم رفع آثار الحادث.