رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل واقعة التحرش بفتاة حلوان بمحيط صالة "جيم" شهيرة

تحرش
تحرش

كشف رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك"، متضمنًا قيام أحد الأشخاص بالتحرش بفتاة مقيمة بمدينة حلوان.

التحرش بفتاة حلوان

تداول رواد موقع فيس بوك مقطع فيديو يتضمن الادعاء بقيام أحد الأشخاص بالتحرش بفتاة بمنطقة حلوان بالقاهرة.

وحدة مباحث قسم شرطة حلوان

بإجراء التحريات والفحص بمعرفة رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم محمد المعداوى ومعاونيه الرواد محمود عاطف وأحمد الدالى ومحمود سعداوى وأحمد فتحى وأحمد بكر ومحمود صلاح ومحمود عز الدين، تبين أن السيدة المشار إليها (مقيمة بدائرة قسم شرطة حلوان بجنوب القاهرة) وأنه حال توجهها لإحدى صالات الألعاب الرياضية الشهيرة بمدينة حلوان الكائنة بأحد العقارات بدائرة القسم محل إقامتها وأثناء دخولها العقار المشار إليه قام (أحد الأشخاص) بالتحرش بها، ولاذ بالفرار وعقب ذلك قام أحد الأشخاص بنشر مقطع الفيديو للواقعة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

نيابة حلوان الجزئية

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط القائم بنشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان) وبمواجهته أقر بأنه القائم بنشر هذا المقطع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت نيابة حلوان الجزئية التحقيق.

القانون الجديد

فى هذا السياق يقول الأستاذ محمد المحلاوى المحامى بالأستئناف العالى ومجلس الدولة أن القانون الجديد رقم 141 لسنة 2021 حمل بعض التعديلات فيه "عقاب المتحرش بمدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز أربعة سنوات لكل من تعرّض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التواصل السلكية واللاسلكية والإلكترونية أو أية وسيلة تقنية آخرى".

حالات التحرش

ويصف المحلاوى التعديلات الجديدة بـ "الكافية والرادعة لصد المتحرشين، وبأنها جاءت في توقيت هام للغاية بعد انتشار حالات التحرش الأخيرة".

العقوبات السابقة

وتابع المحلاوى قائلا "أن العقوبات السابقة كانت هزيلة للغاية ولم تكن مناسبة، بجانب أن المجني عليها كان يتم الضغط عليها للتنازل في أوقات كثيرة خوفًا من حديث المجتمع".