رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لغة الجسد.. أشهر الإيماءات التي تعبر عما بداخلك دون أن تدري

لغة الجسد
لغة الجسد

قام خبير لغة الجسد بفك تشفير إيماءات اليد العلوية المستخدمة في الحديث أحيانا، بما في ذلك بعض التي يطلق عليها اسم `` تمبلويد '' و''برج السياسي '' و''المخادع '' - المستخدمة للتعبير عن مجموعة من المشاعر، بما في ذلك الصدمة والسعادة وحتى الغرور.

وكشفت دراسة جديدة أن أكثر من 14 مليون بريطاني يتواصلون الآن بأيديهم أكثر مما فعلوا قبل الوباء، وتشمل أمثلة لغة الجسد التلويح براحة يدك أثناء التفكير بصوت عالٍ، وجمع أصابعك معًا للتعبير عن جو من السلطة وفرك ذقنك أثناء التفكير في الحكم.

وقالت الدراسة: "لقد أدت التكنولوجيا إلى تحول مثير للاهتمام في السلوك الجسدي - حيث أصبح الناس بالتأكيد أكثر حيوية بسبب الوباء"، وأضاف "إن التحدث أمام الجمهور يثير الخوف بين الكثير منا، وقد أجبرنا ظهور مكالمات الفيديو على الأداء في مركز الاهتمام - سواء أحببنا ذلك أم لا."

وقال خبير لغة الجسد أيضًا، "من الناحية النفسية نحن جميعًا على خشبة المسرح أكثر"، مما قد يخلق المزيد من التوتر، ويسمح لنا باستخدام أيدينا كوسيلة لتحويل الانتباه.

وأضاف: "هناك ارتباط بين درجة الرسوم المتحركة التي يظهرها الشخص بأيديهم وأجسادهم ومستوى ثقتهم".

حركة مقدمة برامج الطقس

على سبيل المثال، يمكن أن يكون مقدمو عروض الطقس متحركين للغاية بأذرعهم وأجسادهم، وهو ما يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمستويات الثقة والحاجة إلى نقل المعلومات بوضوح ودقة، كما أننا نبذل جهدًا واعيًا لنظهر أكثر حيوية مع زملائنا على زووم.

حركة الخداع

وهي وضع أذرع في الأمام مباشرة، على المكتب، وراحة اليد لأسفل - عادة ما تُرى في اجتماعات العمل.

وقال الخبير إن هذه لفتة خادعة لأنك لا تفتح راحة يدك، وحقيقة أن الشخص يحافظ على راحة يده تشير إلى أنه يخفي سرًا.

قد تكون على وشك أن تقول شيئًا تحذره بشدة، مثل لعب البوكر وإبقاء أوراقك قريبة من صدرك.

فرك الذقن

وهذه الإيماءة بأنها بمثابة حكم لأن الشخص يأخذ في الاعتبار ما قيل له، وهو رد فعل مادي على تكوين ما تشعر به حيال شيء ما وأنت تأخذ كل المعلومات فيه.

وقال: "في عرض ترويجي للمبيعات أو إذا طرح شخص ما فكرة لك، فأنت تقوم بتشغيل الصور في ذهنك حول كيف سيبدو ذلك في الواقع".

السياسي

في تلك الإيماءة تلامس أطراف الأصابع الوسطى من كل يد معًا - مع تلامس الإبهام أيضًا لتشكيل شكل مثلث بكلتا اليدين.

ومن المحتمل أن يمارس المتحدث السلطة إذا كانت اليدين معًا ؛ ولكن في البيئات الإبداعية، يمكن أن يعني هذا أيضًا التقييم.

وأوضح قائلًا: "إنهم يفكرون أساسًا في ما إذا كان هناك أي ميزة لذلك". "يستخدم الأشخاص الذين يعملون في قسم المبيعات هذا عندما يتحدثون إلى الناس، لأنهم يعالجون الكثير من المعلومات أثناء حديثهم."