رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أراد المكسب.. سبيكة ذهب وراء القبض على شاب في منفذ أرقين بأسوان

سبيكة ذهبية
سبيكة ذهبية

تمكن رجال الجمارك باللجنة الأولى بمنفذ أرقين بمحافظة أسوان، برئاسة أحمد الصاوي أحمد، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب سبيكة ذهب في حذاء سوداني يبلغ وزنها 770 جرام.

معلومات تكشف تهريب سوداني لسبيكة ذهب 

وبناءً على مذكرة معلومات مشتركة، مقدمة من الرائد أحمد ضياء بإدارة البحث الجنائي، والنقيب عمرو السيد رئيس وحدة المفرقعات، وماركو جرجس مأمور الأمن الجمركي، وأيمن إسماعيل مدير إدارة الأمن الجمركي بأسوان، مفادها اعتزام الراكب ع.ا.ب 26 سنة سوداني الجنسية تهريب سبيكة ذهب في حذاءه.

من جانبة أمر مدير الجمرك تشكيل لجنة جمركية بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيًا، فتبين وجود سبيكة  ذهب "قطعة" من معدن أصفر اللون يشتبه أن تكون من معدن الذهب مخبأه في حذاءه "شبشب" الذي يرتديه بين النعل والفرش ومخيط عليها بوزن إجمالي 770 جرام تقريبا.

من جانبة أمر مدير الإدارة العامة لجمارك أسوان والمنافذ الجمركية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير  محضر ضبط جمركى رقم 18 لسنة 2022 ضد الشاب السوداني وتم تحريز سبيكة ذهب.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك وعمر علي محمد رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الاحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.