رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادًا لامتحانات أولى وتانية ثانوي.. توجيهات مهمة من التعليم للطلاب بشأن التابلت

توجيهات مهمة من التعليم
توجيهات مهمة من التعليم للطلاب بشأن التابلت

وجهت مديريات التعليم، تعلميات مهمة وعاجلة إلى مديري المدارس الثانوية بشأن أجهزة التابلت لتحسين الخدمات التربوية والتعليمية بالمنظومة التعليمية، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، واستعدادًا لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين الفصل الدراسي الأول.

التأكد من تحديث الطالب إلى نظام الحماية توكس على التابلت

وشددت مديريات التعليم، بكافة أنحاء الجمهورية، في خطاب مرسل إلى المدارس،  على ضرورة التأكد من استلام وتفعيل شرائح 46 لجميع الطلاب من خلال إحدى شركات المحمول، مضيفةً أنه يجب التأكد من دخول جميع الطلاب على نظام الحماية والتأمين (توكس) وتحديثه، والتأكد أيضًا من وصول لآخر تحديث Agent22.11(2.5.4.04)، فضلًا عن التأكد من تحميل جميع التطبيقات التعليمية وتحديثاتها.

التعليم: خروج الطالب عن المنظومة مسئولية الطالب والمعلم

كما المديريات في خطابها التأكد من وجود تطبيق الاختبارات الإلكترونية وتحديثاته، والتأكد من صلاحية جميع أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين داخل المدرسة ودخولهم على نظام التوكس ولا يوجد تهكير للتابلت.

وأشارت مديريات التعليم، في حالة أن جهاز التابلت الخاص بالطالب أو المعلم خارج المنظومة التعليمية مسئولية الطالب أو المعلم بإرجاع التابلت داخل المنظومة التعليمية في التوكيل بالتكلفة المقررة لديه.

تعليمات مهمة بشأن التابلت استعدادًا للامتحانات

ولفتت مديريات التعليم إلى عدة نقاط مهمة، بشأن التعامل مع جهاز التابلت، قبل التسجيل عليه للامتحانات، وشملت الآتي:

  • إذا كان جهاز تابلت خاص بالطالب أو المعلم عليه نقش -كلمة مرور- اتجاهات تعتبر سوء استخدام عليهم التوجه للتوكيل لفك ذلك بتكلفة يقررها التوكيل.
  • إذا كان جهاز تابلت به عيوب ظاهرية بالشاشة أو البدن المحيط بالتابلت (الكفر) يتوجه الطالب والمعلم للتوكيل للإصلاح بتكلفة في التوكيل حسب العطل الظاهر.
  • إذا كان جهاز التابلت مجمد أو ينقصه تطبيقات أو منصات تعليمية أو أي مشكلات فنية أخرى خاصة بالسوفت ويجرى إرسال رقم IMEI الخاص بالتابلت مع صورة للعطل على واتس منسق التابلت بالإدارة التابع لها المدرسة لإرسالها للدعم الفني بالمديرية.
  • الطلاب المحولين من محافظة لأخرى عليه سرعة إرسال الأوراق المطلوبة مع رقم IMEI وسنة الدفعة.

تجدر الإشارة إلى أن مدارس الثانوية العامة تستعد لعقد امتحانات منتصف العام الدراسي الجاري.