رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«دماء على النيل».. «الشراونة» تتشح بالسواد على غرق ابنها

ارشيفية
ارشيفية

شهدت قرية «الشراونة» بمركز إدفو شمال أسوان، اليوم الإثنين، غرق رجل في مياه نهر النيل، وتم انتشال الجثة من النهر ونقلها إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة العامة.

غريق فى الشراونة بأسوان 

كانت البداية عندما تلقى اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارًا من مأمورمركز إدفو، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بوفاة رجل ناحية العوامة بمياه نهر النيل فى الشراونة بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز إدفو، وتبين أنها جثة تخص رجل متقدم فى السن يدعى «محمود حسن على»، 52 سنة، ويقيم فى ذات القرية المنوه عنها سلفا.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة المذكور، وتبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بالجسم، وأخطر رجال مباحث مركز إدفو، النيابة العامة لمعاينة الجثة والتي أمرت بنقلها إلى المشرحة العمومية.

حريق فى مخبز بلدى 

على صعيد آخر، شهدت منطقة السد العالى بمدينة أسوان،  صباح اليوم الإثنين، حريقًا شب فى مخبز بلدى بذات المنطقة، والتهمت النيران بعض محتويات المخبز، ولم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

فور وصول البلاغ للواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، من إدارة النجدة، بتفاصيل الواقعة سالفة الذكر، أمر بسرعة تحرك من رجال الحماية إلى محل الحريق، وتمكنوا رجال الأطفاء من إخماد النيران فى وقت قياسى والسيطرة عليها منعًا لامتدادها إلى المجاورات، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

محافظ أسوان يفتتح فعاليات ملتقى شباب أسوان

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى شباب أسوان الأول ديسمبر 2022 تحت شعار "شبابها.. يبني مستقبلها"، بمشاركة حوالي 750 شابًا وفتاة.

خلال الملتقى الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة، أدار محافظ أسوان حوارا مفتوحا حول عدد من المحاور التنموية تناول توضيح العديد من الحقائق التى تهم الشارع الأسوانى، وخاصة مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية، والتطوير والتجميل، مع تحديث سيارات السيرفيس، وحياة كريمة، والتأمين الصحي الشامل، وتحيا مصر، وتطوير العشوائيات، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المشروعات المتعثرة، وكذا مشروعات المحاور التنموية والطرق والكبارى، والمشروعات الإستثمارية وتشغيل الشباب.

وفى ختام فاعليات الملتقى أعلن محافظ أسوان عن عدد من التوصيات، والتي كان من أبرزها تنظيم هذا الملتقى بخطة ربع سنوية، بجانب إقامة معسكر بصفة دورية لإعداد قادة شباب المستقبل في شهري مارس وسبتمبر من كل عام، بالإضافة إلى مشاركة الشباب فى القيادة من خلال الاستعانة بعدد منهم بمرافقة القيادات التنفيذية لمدة شهر فى فترة الصيف لكي يكتسبوا خلالها العديد من الخبرات القيادية، فضلا عن تكوين مجموعات شبابية لمرافقة القيادات التنفيذية أثناء زياراتهم الميدانية للمشروعات الكبرى.