رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة المنيا

لمدة 8 ساعات قطع
لمدة 8 ساعات قطع المياه عن مدينة المنيا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، ضعف وانقطاع المياه عن مركز ومدينة المنيا، وذلك غدًا الاثنين الموافق 5 / 12 / 2022، ولمدة 8 ساعات.

موعد قطع مياه الشرب عن مدينة المنيا

وأوضحت شركة مياه الشرب بالمنيا، أن موعد قطع المياه عن مدينة المنيا يبدأ اعتبارًا من الساعة 4 عصر يوم الاثنين الموافق 5 -12-2022 وحتى الساعة 12 منتصف الليل  لمدة 8 ساعات.

سبب قطع المياه عن مدينة المنيا

وأرجعت الشركة سبب قطع مياه الشرب عن مدينة المنيا، نظرًا للقيام بأعمال صيانة وتطهير بمحطة مياه بنى أحمد الشرقية.

وأضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي مركز ومدينة المنيا.


وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، وجميع المصالح الحكومية ومسئولي الهيئات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.
وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

رئيس مياه أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي الجزئي لمحطة صرف الزاوية

تفقد المهندس علي الشرقاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، والنائب محمد حمدي دسوقي عضو مجلس الشعب عن دائرة مركز أسيوط محطة رفع صرف صحي قرية الزاوية بمركز أسيوط؛ للاطمئنان على سلامة مكونات المحطة استعدادًا لبدء التشغيل التجريبي الجزئي للمحطة والذي تم الانتهاء منه من الشبكات في نطاق المحطة الرئيسية (1) على أن يتم الدخول تباعا بعد الانتهاء من الوصلات الفرعية وتوصيلها على الشبكة الرئيسية.

وأكد الشرقاوي، أن محطة رفع صرف صحي الزاوية تم تنفيذها ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل الثاني ISSIP2 المنفذ بقري محافظة أسيوط (شطب ـ موشا ــ ريفا ــ دير ريفاــ الزاوية) بمركز أسيوط، وقرى (النواميس ــ العتمانية ــ النواورة ــ وادى الشيح) مركز البداري، والممولة من البنك الدولي بتكلفة إجمالية 1 مليار و200 مليون جنيه، وتخدم 500 ألف مواطن من سكان المحافظة.

وشدد على أهمية إطلاق حملات توعوية والتوجه بسيارات خدمة العملاء المتنقلة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والمعدة لتصريف المخلفات السائلة وعدم إلقاء المخلفات الصلبة التي تتراكم فيما بعد وتسبب انسدادات وطفوحات في الشبكات.