رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمن العام الصينية تمنح وزير الداخلية المصري ميدالية «سور الصين العظيم» الذهبية

وزير الداخلية اللواء
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

منحت وزارة الأمن العام الصينية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري ميدالية «سور الصين العظيم» الذهبية، تقديرًا من الجانب الصينى للعلاقات المصرية الصينية المتميزة.

تكريم وزير الداخلية في الصين

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن وزارة الداخلية لبت دعوة وزارة الأمن العام الصينية للمشاركة إفتراضيًا فى أعمال المؤتمر الأول لمنتدى تعاون الأمن العام العالمى والمنعقد بجمهورية الصين الشعبية خلال يومى 29 و30 نوفمبر تحت شعار (التعاون الأمنى من أجل الإزدهار المشترك).

وأكدت وزارة الداخلية أن ذلك يأتي بحضور وفود أمنية رفيعة المستوى لمناقشة تطوير آليات التعاون بين الأطراف الفاعلة فى مجالات الأمن وإنفاذ القانون بهدف مواجهة التحديات الراهنة والتعامل مع القضايا الأمنية ذات الأولوية.

وأشارت إلى أنه خلال المؤتمر منحت وزارة الأمن العام الصينية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ميدالية" سور الصين العظيم "الذهبية"، والتى تعد من أرفع الأوسمة الصينية التى تقدم لمسئولين غير صينيين.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أن ذلك يأتي تقديرًا من الجانب الصينى للعلاقات المصرية الصينية المتميزة ولجهود السياسات الأمنية المصرية وعمق علاقات التعاون الأمنى الثنائى فى مواجهة الجريمة بكافة أشكالها.