رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة 2023

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة 2023، وتوزيع درجات الأسئلة، مشيرًا إلى أن عدد الأسئلة بدرجة واحدة للاختيار من متعدد سيكون 23 سؤالا، موضحا أن زمن الاختبار 3 ساعات.

تفاصيل امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة 2023

وخلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أكد حجازي أن السؤال المقالي في امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة 2023 سيشمل نقطتين لكل سؤال، بدرجتين، لتقيس هذه الأسئلة دراسة الطالب للقصة المقررة بأسئلة قياس المستويات العليا للتفكير والتعبير عن رأي الطالب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سؤال التعبير 4 درجات يكتب الطالب مقال أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح بين 150 إلى 250 كلمة، وذلك وفقًا لطبيعة المادة ومحتوى كل لغة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن المواصفات الفنية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة بشأن امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة 2023.

امتحانات الثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وهي أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فى منهج شهر نوفمبر، أن تكون أسئلة الاختبار تغطى المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج، وتكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة.