رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف تعلن عودة البرنامج التثقيفى للأطفال بالمساجد

النبأ

قررت وزارة الأوقاف تنفيذ البرنامج التثقيفي للأطفال، بذات المساجد القائم بها يومي الأحد والخميس من كل أسبوع عقب صلاة العصر بدءا من اليوم، وذلك بناء على طلب العديد من أولياء الأمور بتكثيف البرنامج التثقيفي للأطفال.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه سيتم صرف مكافآت شهرية متميزة لأفضل القائمين على النشاط أداء وتميزا بحد أدنى مائة مسجد شهريا.

وأطلقت وزارة الأوقاف خطة دعوية مكبرة، فور عودة العمل بالمساجد لما كانت عليه قبل جائحة فيروس كورونا، من خلال عدد من البرامج والمشروعات الدعوية وعلى رأسها عودة المقارئ القرآنية ولأول مرة فتحها للمصلين ورواد المساجد، وتعد المقارئ القرآنية مركزًا للتدريب على قراءة القرآن الكريم مجودًا، ويقوم بالقراءة فيها نخبة من القراء والأئمة أصحاب الفكر الوسطي المعتدل، الذين يمتازون بحسن الصوت، والأداء المنضبط.

كما أطلقت وزارة الأوقاف، البرنامج الصيفى للأطفال "حق الطفل"، فى شهر يونيو الماضى، ووصل إجمالي ما تم اعتماده من المساجد التى يؤدى بها النشاط نحو 5189 مسجدًا.

وكانت قد  أعلنت وزارة الأوقاف تفاصيل، مسابقة المسجد المثالي لعام 2022م،  وذلك في ظل الأنشطة الدعوية المكثفة وغير المسبوقة التي أطلقتها وزارة الأوقاف هذا العام 2022م.

مسابقة المسجد المثالي 2022

وتطلق الوزارة مسابقة المسجد المثالي لهذا العام 2022م، بحيث يقدم إمام المسجد الراغب في المشاركة ملفًا مصورًا عن أهم الأعمال التي أقيمت بالمسجد، ودوره الدعوي والمجتمعي ومدى إسهامه في مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام وفي خدمة المجتمع، والأنشطة الدعوية والتثقيفية التي أقيمت بالمسجد، وحالة الصيانة والنظافة بالمسج

وتشكل لجنة بكل مديرية برئاسة مدير المديرية لترفع كل مديرية (أ) ملفًا بأفضل عشرة مساجد بها، وكل مديرية (ب) ملفًا بأفضل خمسة مساجد بها لرئيس القطاع الديني.

 

وتشكل لجنة مركزية بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس القطاع الديني لاختيار أفضل المساجد المثالية وصولا إلى المسجد المثالي، علمًا بأن  المسابقة والمكافأة ستشمل أكثر من مسجد سواء على مستوى الجمهورية أم على مستوى المديريات مع إثابات مجزية لجميع القائمين على المساجد الفائزة في المسابقة، وللمديرية التي تقدم أفضل عدد من المساجد المثالية علي مستوى الجمهورية.