رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موعد الحكم على قاتلي سائق توك توك بمدينة السلام

جنايات القاهرة
جنايات القاهرة

حددت محكمة جنايات السلام جلسة 29 ديسمبر للنطق بالحكم فى القضية المتهم فيها فتاة وعاطلين بقتل سائق توك توك لسرقته بالإكراه فى منطقة مدينة السلام، بعد أن استمعت إلى مرافعة دفاع المتهمين.

رئيس نيابة السلام

كانت رئيس نيابة السلام أمر بإحالة فتاة وشابين لمحكمة الجنايات بتهمة قتل سائق توك توك لسرقته، بعدما كشفت التحريات والتحقيقات أن المتهمين الثلاثة "ن. ع" 19 سنة سبق اتهامه في قضية مخدرات، و"ى ت" 22 سنة، سبق اتهامه في قضية مخدرات، و"ر م" 23 سنة تعمل بكوافير، عندما شاهدوا المجنى عليه يستقل "توك توك"، قرروا سرقته فطلبوا منه توصيلهم لطريق بلبيس الجديد، وفور وصولهم لمنطقة نائية، استغل المتهمون انقطاع النور بأعمدة الإنارة، وقام برمي كيس الشطة على وجهه، وذبحه من الخلف وطعنه بالرأس، وفروا هاربين.

قسم شرطة السلام

تبلغ لقسم شرطة السلام من مالكة الدراجة البخارية مايفيد سرقة السائق المجنى عليه التوك توك يوم الواقعة، بعدما تأخر سائق مدينة السلام عن الميعاد المحدد لتسليمه لها، وفى ذات الوقت تبلغ من الأهالى عثورهم عليه مقتولًا.

مدينة السلام

وبإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة بمعرفة رجال وحدة مباحث قسم شرطة مدينة السلام توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمون الثلاثة، وعليه تم ضبطهم، وبعرضهم على نيابة السلام الجزئية، اعترف المتهمون الثلاثة بتخلصهم من المجنى عليه بحجة مرورهم بضائقة مالية، فاتفق علي طعنه بسلاح أبيض "مطواة" وبعدها قرر بيعه، إلا أن تم القبض عليهم قبل بيعه، والهاتف المحمول ملك المجني عليه، وأمرت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جنايات القاهرة

وفى سياق آخر عاقبت محكمة جنايات القاهرة، الأسبوع الماضي، برئاسة المستشار نبيل عزيز إبراهيم، ربة منزل بالإعدام شنقًا بعد اتهامها بقتل زوجها بمساعدة عشيقها وصديقه بمدينة السلام.

ادمان المخدرات 


حيث اعترفت المتهمة في التحقيقات بالاتفاق مع عشيقها بقتل زوجها بسبب فارق السن بينهما، وإدمانه المخدرات واعتياده ضربها باستمرار.

سمسار عقارات

بدأت الواقعة عندما تبلغ إلى قسم شرطة السلام أول من الأهالي بالعثور على جثة شخص بمنطقة مساكن الصعید أ ـ طریق بلبیس، فانتقل رجال وحدة المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين أن الجثة لشخص يبلغ من العمر 44 سنة، ويعمل سمسار عقارات، يرتدي ملابسه كاملة ولا توجد بها أية إصابات ظاھریة، وعثر برفقته على كافة المتعلقات.

الكشف الطبي

وبسؤال شقيقه لم يتهم أحدًا ولم يشتبه في الحادث جنائيًا، وبتوقیع الكشف الطبي على جثة المتوفي بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن الوفاة نتيجة ھبوط حاد بالدورة الدموية إثر تعاطي جرعة زائدة من المواد المخدرة وعدم وجود شبھة جنائية بالوفاة، وتحررعن ذلك المحضر إداري القسم.


التحريات والفحص
 

وبالفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن زوجة المتوفى "أ.س" تبلغ من العمر 28 سنة ربة منزل، وراء ارتكاب الواقعة، لارتباطها بعلاقة عاطفية مع شخص، وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتھم القوة المرافقة من ضبطھا، وبمواجهتها بالتحریات وتضییق الخناق عليها اعترفت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع عشيقها الذى يعمل جزارًا ويبلغ من العمر 27 سنة وصديق المجنى عليه.